|


الشباب يخطف التعادل الثاني بهدفي تفاريس وميتريتا

5 مرات.. الرائد يتقدم.. ويتعثر

صورة التقطت أمس لصراع هوائي على الكرة بين المغربي كريم البركاوي، مهاجم فريق الرائد الأول لكرة القدم، وحسان تمبكتي، قلب دفاع الشباب، في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة ضمن الجولة الـ 21 من دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ دوري روشن)
تغطية: محمد الصوينع 2023.03.19 | 01:23 am

تخلى فريق الرائد الأول لكرة القدم عن الحفاظ على تقدمه للمرة الخامسة الموسم الجاري بعد أن خرج متعادلًا، أمس، أمام الشباب 2ـ2، لحساب الجولة الـ 21 من دوري روشن السعودي، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة.
وكان الرائد أنهى الشوط الأول متقدمًا بهدفين نظيفين بتوقيع الرأس الأخضري جوليو تفاريس “25” والروماني أليكسندر ميتريتا “37”، وهي المرة الأولى التي ينهي فيها الشوط الأول بهذه النتيجة الموسم الجاري، لكن الشباب عاد وسجل التعادل في الحصة الثانية عن طريق البولندي كريتشوفياك “58”، والجابوني أرون بوبندزا “75”.
وقبل مباراة أمس، تقدم الرائد على أبها بهدف محمد السالم، قلب الدفاع، “34” في الجولة الأولى، لكنه خسر 1ـ2، وتكرَّر الأمر في الجولة التاسعة أمام النصر عندما سجل هدفًا بواسطة ميتريتا “28”، إلا أنه أنهى المباراة خاسرًا 2ـ4.
وفي الأسبوع الـ 13، عاد الفريق القصيمي للتقدم على حساب الفيحاء بتوقيع المغربي محمد فوزير “36” قبل أن تنقلب النتيجة عليه 2ـ4. وكان آخر تقدم للفريق في الجولة الـ 17 أمام الوحدة بهدف تفاريس “34” في مباراة انتهت بالتعادل 2ـ2.
وبهذه النتيجة، ارتفع الرائد برصيده إلى 25 نقطة في المركز التاسع، مقابل 44 نقطة للشباب في المركز الثالث.



سالم.. رقم تاريخي
بات محمد سالم، قلب دفاع فريق الرائد الأول لكرة القدم، أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بعد بلوغه، أمس، المباراة رقم 300 أمام الشباب، وذلك بحسب رابطة دوري المحترفين على حسابها في تويتر. وكان أول ظهور لسالم موسم 2008ـ2009، بثمان مباريات بقميص الاتحاد، فيما لعب 29 مباراة الموسم الماضي مع الرائد، وسجل سالم في مباراته رقم 21 خلال الموسم الجاري، هدفين، وصنع آخر، مع فرصتين للتسجيل.



الحضور.. 1631
شهدت مباراة فريق الرائد الأول لكرة القدم أمام نظيره الشباب، أمس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة حضورًا جماهيريًّا لم يتجاوز 1631 مشجعًا.
وعلى الرغم من قلة عدد الجمهور إلا أن أصوات أعضاء رابطة مشجعي الفريق لم تتوقف عن إطلاق الأهازيج طوال زمن المباراة.
يذكر أن إدارة النادي لم توزع، أمس، التذاكر المجانية كما درجت العادة في نحو 90 في المئة من مباريات الفريق، التي تصل إلى ثلاثة آلاف تذكرة في المتوسط.



فوزير.. كلمة السر
تعدُّ مباراة فريق الرائد الأول لكرة القدم أمام الشباب، أمس، لحساب الجولة الـ 21 من دوري روشن السعودي الثالثة التي لا يفوز فيها بغياب محمد فوزيز، لاعب وسطه، الموقوف لتراكم البطاقات. وكانت المباراة الأولى أمام الفتح، وخسرها الفريق بهدف نظيف، أما الثانية فكانت في مواجهة النصر، وانتهت أيضًا بالخسارة 1ـ4.



19 مباراة.. الشباك تهتز
باتت مباراة فريق الرائد الأول لكرة القدم أمام الشباب، أمس، الـ 19 التي لا يحافظ فيها الفريق على نظافة شباكه أمام منافسيه، حيث استقبل هدفين، ليرتفع الرصيد إلى 27 هدفًا.
وكانت المباراتان الوحيدتان اللتان لم يستقبل فيهما الفريق أهدافًا في الموسم الجاري خلال الفوز على الوحدة “1ـ0” في الجولة الثانية، والتعادل “0ـ0” أمام الاتحاد في الجولة الـ 18.



القصيمي.. بلا فوز 8 مواسم
واصل فريق الرائد الأول لكرة القدم نتائجه السلبية على ملعبه أمام الشباب، إذ فشل في تسجيل أي فوز عليه منذ 2015، بعد أن تعادلا، أمس، 2ـ2 لحساب الجولة الـ 21 من دوري روشن السعودي.
ويعود آخر فوز للرائد على منافسه إلى الجولة الـ 22 بنتيجة 3ـ1 في 11 أبريل 2015، ومنذ ذاك الوقت تكبد الفريق القصيمي خمس خسائر أمام الشباب، وتعادل في ثماني مباريات. وسجل الفريق خلال تلك المباريات 18 هدفًا، واستقبل 24.


5 مرات.. 
الرائد يتقدم.. ويتعثر

5 مرات.. 
الرائد يتقدم.. ويتعثر

5 مرات.. 
الرائد يتقدم.. ويتعثر