|


حقق الثلاثية الرابعة.. و5 أعوام لا يخسر من «النواخذة»

أمام الاتفاق.. الهلال.. 18 انتصارا

صورة التقطت أمس لسالم الدوسري، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، يعبّر عن فرحته بعد تسجيله الهدف الثالث في مرمى الاتفاق في اللقاء الذي انتهى هلاليًّا 3ـ0 تصوير: مشعل القدير
تغطية: عبد الإله المرحوم وأحمد الخلف 2023.03.19 | 01:29 am

اكتسح فريق الهلال الأول لكرة القدم ضيفه الاتفاق 3ـ0 في اللقاء الذي جمعهما، أمس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض “الملز”، ضمن الجولة الـ 21 من دوري روشن السعودي.
والفوز هو التاسع للهلال على الاتفاق في آخر 10 مباريات، والـ 18 في دوري المحترفين منذ اعتماد نظامه الجاري موسم 2008ـ2009، وفقًا لموقع “أوبتا” العالمي المتخصص في إحصاءات كرة القدم. ويعود آخر فوز حققه الاتفاق على الهلال إلى 9 مارس عام 2018 بـ 2ـ1.
ولم يخسر الاتفاق أمام أي منافس في دوري المحترفين أكثر من خسارته أمام الهلال.
والفوز بثلاثة أهداف هو الرابع للهلال منذ بداية الموسم الجاري، وكان الأول على الوحدة في الجولة الرابعة 3ـ0، والثاني على الطائي 3ـ2، والثالث على الباطن 3ـ1.
ورفع الهلال رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع، ويتأخر بمباراتين عن ثلاثي المقدمة الاتحاد والنصر والشباب، بينما تجمَّد رصيد الاتفاق عند 23 نقطة في المركز الـ 11.



نصيحة تبعد ماريجا
استبعد الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم المالي موسى ماريجا عن القائمة التي واجهت الاتفاق، أمس، في الرياض ضمن الجولة الـ 21 من دوري روشن السعودي، بنصيحة من الجهاز الطبي.
وأوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن الإسباني خوان دوكي، مدير الجهاز الطبي في الهلال، نصح الأرجنتيني إيمليانو دياز، المدرب المؤقت، بعدم الزج باللاعب لعدم اكتمال جاهزيته البدنية، بعد تعافيه من إصابة العضلة الخلفية للفخذ.



الحمدان.. بديلا 50 مرة
شارك عبد الله الحمدان، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمام الاتفاق، أمس، ضمن الجولة الـ 21 لدوري روشن السعودي، بديلًا للبرازيلي ميشيل ديلجادو قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة.
وارتفع عدد المباريات التي دخل فيها الحمدان بديلًا في دوري المحترفين مع فريقه السابق الشباب، والهلال حاليًّا إلى 50 مباراة، منها 26 مباراة في ملعب فريقه، و24 مباراة خارج أرضه.



الهلاليون يواسون دياز
شاركت جماهير الهلال الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، الأحزان بعد الحادث المروري الذي تعرَّض له ابنه في الأرجنتين قبل أيام، وراحت ضحيته زوجته.
ورفع مجلس جمهور الهلال لافتة كبيرة، وضع عليها صورة المدرب، وكتب عليها our thoughts are with you أي “كلنا معك”، كتعبير عن مواساتها له في مصابه الجلل.
وكان دياز غادر إلى بلاده، فجر الأربعاء، عقب نهاية مباراة الفريق أمام الفتح في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للاطمئنان على ابنه وحفيده.



الغياب الثالث
غاب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم عن التسجيل في مرمى الهلال للمرة الثالثة تواليًا، إذ كان آخر هدف أحرزه في اللقاء الذي جرى في الدور الأول الموسم الماضي، وانتهى بفوز الهلال 3ـ2.
وحسم الهلال بعد ذلك مباراة الدور الثاني 2ـ0، ضمن الجولة الـ 20، بينما انتهى لقاء الدور الأول الموسم الجاري بالتعادل السلبي.
وأخفق الاتفاق في التسجيل في آخر خمس مباريات أمام أندية الرياض، وهي السلسلة الأطول التي التي لم يسجل فيها أمام هذه الفرق في تاريخ دوري المحترفين.


أمام الاتفاق.. 
الهلال..  18 انتصارا

أمام الاتفاق.. 
الهلال..  18 انتصارا