|


رفع العدد إلى 8.. اكتسح الفتح.. وعزز صدارته

بعد الـ 90.. الاتحاد الأكثر تسجيلا

صورة التقطت أمس للمغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يحتفل بالهدف الثاني في مرمى الفتح.. ويبدو خلفه زميله المصري أحمد حجازي يشاركه الفرحة، ومحمد الفهيد، لاعب الفتحتصوير: عيسى الدبيسي
الأحساء ـ عادل الدحيلان الرياض ـ أحمد الخلف 2023.03.19 | 01:36 am

عزَّز فريق الاتحاد الأول لكرة القدم صدارته دوري روشن السعودي بفوزه على مضيفه الفتح 5ـ1 في اللقاء الذي جرى بينهما، أمس، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء، ضمن الجولة الـ 21. وسجل الاتحاد اثنين من أهدافه الخمسة بعد الدقيقة الـ 90، ليصبح أكثر فرق “روشن” تسجيلًا للأهداف في هذا التوقيت الموسم الجاري، رافعًا العدد إلى ثمانية أهداف.
وأحرز الاتحاد أهدافه الستة الباقية بعد الدقيقة 90 في مرمى العدالة “هدفين” عبر هارون كمارا، وحمدان الشمراني في الجولة الأولى “3ـ0”، وهدف على التعاون في الجولة العاشرة عن طريق المغربي عبد الرزاق حمد الله “3ـ0”. وسجل البرازيلي كورونادو الهدف الرابع في مرمى الطائي “1ـ0” ضمن الجولة الـ 15، وكرَّر الاتحاد ثنائية الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في مرمى العدالة من جديد عن طريق البرازيلي كورونادو وهارون كمارا في اللقاء الذي جرى ضمن الجولة الـ 16 “5ـ0”. ويعدّ الاتحاد والاتفاق الفريقين الوحيدين اللذين لم تهتز شباكهما بأي هدف خلال هذه الدقائق. بهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده في الصدارة إلى 50 نقطة، بينما تجمَّد رصيد الفتح عند 32 نقطة.



«الهاتريك» التاسع
أحرز المغربي عبد الرزاق حمد الله، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، “الهاتريك” التاسع له في دوري المحترفين السعودي بعد أن سجل ثلاثة أهداف في مرمى فريق الفتح، أمس، ضمن الجولة الـ 21 من دوري روشن السعودي، في اللقاء الذي انتهى اتحاديًّا 5ـ1.
ورفع حمد الله عدد المباريات التي سجَّل فيها ثلاثة أهداف “هاتريك” منذ احترافه في صفوف النصر، أغسطس 2018، إلى تسعة، منها مباراتان مع الاتحاد، الأولى أمام الأهلي الموسم الماضي، وسبع مع النصر.



باتنا ينهي الصمود
حرم المغربي مراد باتنا، لاعب فريق الفتح الأول لكرة القدم، الاتحاد من معادلة الرقم القياسي في عدد مرات المحافظة على نظافة الشباك، المسجَّل باسم الاتفاق “ثماني مباريات في 2011”، بإحرازه هدفًا في مرمى الحارس مارسيلو جروهي خلال اللقاء الذي جمع الفريقين، أمس، في الأحساء، وانتهى بفوز “النمور” 5ـ1.
وأخفق الاتحاد، الذي حافظ على شباكه نظيفة في سبع مباريات متتالية الموسم الجاري، للمرة الأولى في دوري المحترفين، في الصمود خلال المباراة الثامنة أمام الفتح، ليبقى متعادلًا مع رقم الهلال “سبع مباريات”، الذي سجَّله “الأزرق” بين فبراير وأبريل 2015.



«النمور» يتجاوزون الـ 700
لحق فريق الاتحاد الأول لكرة القدم بالهلال والنصر بتجاوز عدد أهدافه الـ 700 في دوري المحترفين السعودي منذ اعتماد نظامه الجديد موسم 2008ـ2009. ودخل الاتحاد مباراته أمام الفتح بعدد أهداف، يبلغ 699 هدفًا، ليرتفع العدد بعد الخماسية إلى 704 أهداف، خلف الهلال الذي يملك 834 هدفًا، والنصر 721.



«سيلفي» تيلو
استبعد اليوناني جورجوس دونيس، مدرب فريق الفتح الأول لكرة القدم، الإسباني كريستيان تيلو من القائمة التي واجهت الاتحاد لعدم جاهزيته فنيًّا، وحضر المهاجم في المدرَّجات لمتابعة المباراة.


بعد الـ 90..
الاتحاد الأكثر تسجيلا

بعد الـ 90..
الاتحاد الأكثر تسجيلا