|


اليوم.. انطلاق الجولة الأولى في تحدي البلياردو

10 أندية تدشن دوري السيدات

صورة التقطت أمس لآلاء الحلوة، لاعبة فريق الشباب للبلياردو، أثناء التدريب الأخير قبل انطلاق دوري السيدات(المركز الإعلامي ـ اتحاد البلياردو)
جدة ـ مرام مبارك 2023.03.24 | 01:01 am

تدشن 60 لاعبة، يمثلن 10 أندية، أول دوري خاص بالسيدات في لعبة البلياردو، التي تنطلق منافساتها، اليوم، على صالة “لي دايموند” في محافظة جدة تحت تنظيم الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر.
وتشهد الجولة الأولى مشاركة أندية الأهلي، والشباب، والوطني، وقفار، وجدة يونايتد، والصم بالشرقية، والصقور، والوحدة، والشعلة.
ويُلعب دوري السيدات على أربع جولات بنظام التجمع، وتبدأ المرحلة الأولى في جدة، مرورًا بالجولة الثانية في حائل، ثم الجولة الثالثة في الدمام، وأخيرًا الجولة الرابعة والأخيرة في الرياض.
وأوضحت لـ “الرياضية” نجلاء العليان، نائب رئيس الاتحاد السعودي للعبة، أن الهدف وراء تنظيم دوري خاص بالسيدات هو من أجل اكتشاف مواهب جديدة في البلياردو.
وأضافت: “اليوم تنطلق أولى البطولات الخاصة بالسيدات على مستوى الأندية، وهذا أمر إيجابي لنا في اتحاد اللعبة، ونعمل على تجهيز منتخب سعودي قوي للسيدات من خلال اكتشاف المواهب في البطولات المحلية والاهتمام بها وتدريبها بشكل كبير قبل المشاركة في المحافل الدولية”.