|


تمبكتي والعبود خارج مواجهة فنزويلا

صورة التقطت أمس لحسان تمبكتي، مدافع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يستخدم دراجة اللياقة البدنية على هامش الحصة التدريبية لـ “الأخضر”، على ملعب عبد الله الفيصل في جدة، وبرفقته عضو من الجهاز الطبي تصوير: محمد المانع
جدة ـ عبد الله أحمد 2023.03.24 | 02:29 am

رجّحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عدم مشاركة حسان تمبكتي وعبد الرحمن العبود، لاعبا المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في المباراة التجريبية، مساء اليوم، مع فنزويلا.
ويعاني تمبكتي، قلب الدفاع، والجناح العبود من إصابتين عضليتين سبقتا معسكر المنتخب، الجاري في جدة، وحرمتهما من إكمال الحصص التدريبية مع باقي اللاعبين الذين استدعاهم الفرنسي هيرفي رينارد مدرب الأخضر لتجريبيتي فنزويلا وبوليفيا.
وأدى اللاعبان، خلال الحصة التدريبية أمس، تمارين لياقية بإشرافٍ من الجهاز الطبي، ولم يشاركا في الشق الجماعي.
واستخدم العبود دراجة اللياقة البدنية، ثم ركض مراتٍ عدّة حول الملعب، وكان برفقته عضو من الجهاز الطبي.
ونفذ تمبكتي مجموعة متنوعة من التمارين، واستخدم الدراجة ذاتها، علمًا أنه خاض أجزاءً من التدريب الجماعي أمس الأول.



الأخضر يبدأ بـ 3 وجبات
خلا البرنامج اليومي للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمس، من أي أنشطة جماعية قبل وقت المغرب، وحدّد مواعيد لـ 3 وجبات، بينها اثنتان قبل الحصة التدريبية.
وحسب مصادر خاصة بـ “الرياضية”، يتسلم اللاعبون طوال معسكرهم الجاري في جدة برنامجًا ليومهم، ينظّم الأنشطة الجماعية والارتباطات. وفي أول أيام رمضان، سُمِح للاعبين بعد وجبة الإفطار بوجبة أخرى، خفيفة واختيارية، من الـ 08:00 إلى الـ 09:00 مساءً، في حين بدأت الحصة التدريبية في الـ 09:45. وعند عودة المنتخب إلى الفندق، بدأ وقت وجبة السحور في الـ 11:30 وامتد 5 ساعات ونصف الساعة، حسب البرنامج، تخللتها ساعتان، من الـ 01:00 إلى الـ 03:00، لارتياد العيادة الطبية، وذلك لمن يرغب من اللاعبين. وحدّد البرنامج الـ 05:20 صباحًا موعدًا للدخول إلى غرف النوم. ومن المنتظر، طبقًا للمصادر، تكرار برنامج أول أيام رمضان حتى نهاية معسكر جدة، مع بعض الاختلافات في يومي المباراتين التجريبيتين، أمام فنزويلا مساء اليوم وبوليفيا الثلاثاء المقبل. وعلى مائدة أول إفطارٍ رمضاني، فرض المدرب الفرنسي هيرفي رينارد تعليماته بتقليل السكريات وتعويضها بالعصائر الطبيعية. واحتوت المائدة، التي أعدت بنظام البوفيه المفتوح، على الأصناف الرمضانية التقليدية، مثل السمبوسة والشوربة، فضلًا عن القهوة والتمر. ووفّر البوفيه مشويات اللحوم بأنواعها والأرز، وحصل اللاعبون بعده على راحة قصيرة.



تالا تنتظر الاتحادي
انتظرت طفلةٌ تُدعى تالا لاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام فندق نارسيس الحمراء أمس، والتقطت صورًا مع بعضهم قبل صعودهم إلى الحافلة التي نقلتهم إلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل لأداء التدريبات. وقالت لـ “الرياضية” تالا “حضرتُ لرؤية اللاعبين وأخذ صورٍ للذكرى معهم، خاصةً عبد الرحمن العبود الذي يلعب في فريقي المفضل”. واستجاب محمد العويس، حارس المرمى، والمهاجم صالح الشهري، لطلب الطفلة، وسمحا لها بالتقاط صور معهم عبر هاتفها الجوّال. ويسكن المنتخب فندق نارسيس الحمراء خلال معسكره الجاري في جدة.



تجريبيات مارس.. الخسائر أكثر
انتصر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في 8 من مبارياته التجريبية التي خاضها خلال شهر مارس، لكن خسائره كانت أكثر، بواقع 9، مع تحقيق 8 تعادلات.
ويرفع المنتخب تجريبياته في ثالث أيام العام الميلادي إلى 27، عندما يلتقي نظيريه الفنزويلي، اليوم، والبوليفي، الثلاثاء المقبل. ولعِب “الأخضر” المباريات الـ 25 السابقة بين عامي 1974 و2021. وهزم فيها منتخبات الأردن “مرتين”، سوريا، إندونيسيا، جنوب إفريقيا، أوروجواي، غينيا الاستوائية، والكويت. بينما خسِر من منتخبات تونس، تشيلي، إستونيا، مصر، فنلندا، البرتغال، بولندا، بلجيكا، والإمارات. وتحقّقت تعادلاته مع المغرب، باراجواي، تشيلي، سوريا، إندونيسيا، العراق “مرتين”، وأوكرانيا. وأحرز “الأخضر” 30 هدفًا في مبارياته التجريبية خلال مارس، واستقبل 35. فيما لَعِب، إجمالًا، 87 مباراةً، رسمية وتجريبية، في الشهر ذاته، فاز في 47 منها، بما نسبته 54 في المئة، وأحرز 135 فيما استقبلت شباكه 83.


تمبكتي والعبود 
خارج مواجهة فنزويلا