|


6 وثائقيات على «السعودية» و SBC

الرياض ـ الرياضية 2023.03.25 | 01:08 am

تقدم هيئة الإذاعة والتلفزيون 6 برامج وثائقية خلال برمجة شهر رمضان 2023 على قناتي “السعودية” و “SBC” وتطبيق “الأولى”، وتتميز بتنوع الأفكار والموضوعات، منها ما هو جديد، ومنها ما هو امتداد لبرامج قدمت سابقًا.
وعلى “قناة السعودية” تعرض الهيئة 3 برامج هي “جسور”، الذي تقدمه مي الصقير ويطوف بين أبناء السعودية في الخارج ويتعرف على قصص نجاحهم.
أما البرنامج الثاني فهو “طويق” الذي يقدمه محمد النحيت، ويتناول في كل حلقة مجالًا من المجالات التي نجحت السعودية في التعامل معها وتحقيق ريادة فيها، كما يستعرض إنجازات صندوق الاستثمارات، ويسلط الضوء على مشروعات الترفيه والتراث.
ويعود “علوم الأولين” في جزء رابع جديد على شاشة “السعودية” من تقديم نواف الهويمل، ويغوص في قصص التراث الشعبي والأمثال وأشهر الأبيات الشعرية.
وعلى قناة SBC يعرض “تجربة فريدة” في موسم ثالث تجارب لشخصيات أجنبية تعيش في السعودية، من خلال سرد تفاصيل حياتهم وأبرز ملامحها. كما يوثق “شجعان”حياة سعوديين يمارسون وظائف صعبة وخطرة، وما يعيشه أصحابها من لحظات حرجة. ويعود “إعمار الأرض” في موسم ثالث ويهدف إلى إبراز مساعي السعودية إلى تحقيق رسالة “إعمار الأرض”، ويستعرض الإنجازات التي تحققت في مختلف الدول مثل بناء المساجد والمراكز الثقافية والمستشفيات.