|


النجم المصري يكشف أسرار الجن.. ويؤمن بالعروض الحصرية

هلال: المداح أتعبني

صورة التقطت للنجم المصري حمادة هلال قبل تصوير أحد مشاهد مسلسل “المداح - أسطورة العشق” في دير سانت كاترين في سيناء (إنستجرام حمادة هلال)
حوار: حنان الهمشري 2023.03.25 | 01:08 am
أكد الفنان المصري حمادة هلال أن الجزء الثالث من مسلسل “المداح” الذي يعرض حاليًا في الموسم الرمضاني على شاشة mbc مصر، حمل الكثير من التعب والمجهود حتى يكون على مستوى تطلعات الجمهور.. مشيرًا في حواره مع “الرياضية” إلى حرصه الشديد على التجمعات العائلية في الإفطار أو السحور خلال شهر رمضان.
01
ماذا يحمل الجزء الثالث من “المداح - أسطورة العشق” من جديد؟
العمل مليء بالأحداث المثيرة و يحمل رسائل مختلفة عن الجزأين السابقين وهو ما حمسني له وكل فريق العمل إذ تأكدنا أننا نستطيع أن نقدم شيئًا جديدًا وأعد الجمهور بعمل يحترم الجميع ويليق بهم.
02
هل تدخلت في اختيار الفنانين الجدد المشاركين في العمل؟
بصدق شديد أنا لا أتدخل بمعنى فرض الرأي فقط هي مجرد اقتراحات وأتناقش فيها مع المخرج لأنه هو صاحب القرار الأول والأخير في هذا الأمر.
03
ما المسؤولية التي شعرت بها بعد نجاج الجزأين الأول والثاني من المداح وكيف كانت توقعاتك للجزء الثالث؟
- بالطبع حملني مسؤولية كبيرة جدًا في ما يمكن أن نقدمه ومعي فريق العمل، إذ بتنا في حالة تفكير مستمر وبحث وعمل دائمين لتقديم جديد يضاهي هذا النجاح أو يفوقه، فالنجاح بقدر ما كان سببًا في سعادتي إلا أنه جعلني في حالة قلق مستمر حتى يخرج العمل الجديد إلى النور. وحقا العمل أشعرني بالتعب والإرهاق، لكن الأمر يهون من أجل أن يخرج بصورة ترضي الجمهور.
04
هل سيكون هناك جزء رابع للمداح؟
شخصية المداح تحتمل عمل أكثر من أسطورة، ويمكن تقديم جزء رابع وخامس، المهم أن تكتب بشكل جيد، فالورق في النهاية هو ما يحكم المستوى الذي من الممكن أن يظهر من خلاله العمل، وفريق الكتابة والمؤلف أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسري ومعهم المخرج أحمد سمير فرج يبذلون قصارى جهدهم فى العمل، فالأمر صعب جدًا على الجميع، فأنت تتناول عملًا تفرق بينه وبين الواقعية شعرة نعمل جاهدين على ألا تنقطع.
05
قصة المداح تحمل في طياتها عوامل النجاح؛ فالجمهور يفضل مشاهدة أعمال ما وراء الطبيعة.. ألا تتفق معي؟
بكل تأكيد لكن أيضًا هناك جمهور لا يحب مشاهدة مثل تلك الأعمال، خاصة لو قدمت بطريقة فجة.. وقد كنت أركز على هذا الموضوع فالجمهور لن يشاهد المعالج والجن والعفاريت طوال الوقت، فهناك قصص مختلفة ودراما حقيقية في الموضوع ورسالة يحملها العمل بعيدًا عن ذلك العالم.
06
ألا تقلقك فكرة العرض الحصري للمسلسل؟
- إطلاقًا فكل مسلسلاتي السابقة كانت حصرية، فالعرض الحصري هو الحل الأفضل من أن يتابع الجمهور الحلقة كل جزء منها على قناة وفي النهاية هو قرار الشركة المنتجة وليس اختياري ولو كان النجاح مكتوبًا للعمل فسيظهر في أي مكان.
07
هل لديك خطوط حمراء في اختياراتك؟
نعم دون شك، فالفنان عليه احترام جمهوره وأن يدرس الشريحة العمرية المتابعة له، وأنا الحمد لله لدي قبول من شريحة كبيرة لذلك أحافظ عليهم دائمًا وأحترم الأسرة والعائلة التي تتابع ما أقدمه لهم.
08
وما هي أبرز عاداتك خلال شهر رمضان الكريم؟
- التجمع مع العائلة سواء في الإفطار أو السحور وهي عادات قديمة أحرص كل عام على استمرارها وتأصيلها، خاصة ما يتعلق بضرورة البقاء مع أسرتي أكبر فترة ممكنة، خاصة عندما لا أكون مرتبطًا بالتصوير.