|


فنزويلا تحسم التجريبية.. وتنضم إلى رباعي أمريكا الجنوبية

في ضيافة الأخضر.. 5 لاتينيين ينتصرون

صورة التقطت أمس لسعود عبد الحميد، ظهير أيمن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يحاول المرور من صامويل سوسا، جناح المنتخب الفنزويلي، خلال المباراة التجريبية على ملعب عبد الله الفيصل في جدة تصوير: عبد الله الفالح
جدة - عبد الله أحمد 2023.03.25 | 02:22 am

بات منتخب فنزويلا الأول لكرة القدم خامس ضيفٍ من أمريكا الجنوبية يفوز على “الأخضر” السعودي في أرض الأخير.
والتقى المنتخبان، مساء أمس، في مباراة تجريبيةٍ ضمن أيام الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” المخصصة للمنتخبات، وفاز الفنزويليون 2ـ1 على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة.
وفيما أحرز المهاجمان جوزيف مارتينيز وسالومون روندون هدفي الضيوف، وقّع الجناح سالم الدوسري على هدف “الصقور الخُضر”.
وارتفع عدد مباريات المنتخب السعودي مع منتخبات أمريكا اللاتينية إلى 28، خسِر 15 منها، فيما انتصر مرتين وتعادل 11.
ووقع سَبعٌ من هذه الخسائر على الملاعب السعودية وأمام 5 منتخباتٍ أحدثها فنزويلا.
وفاز البرازيليون 3 مراتٍ على “الأخضر” في أرضه، فيما فاز مرةً كلٌ من الأرجنتين وكولومبيا وتشيلي.
وخارج السعودية، خسر المنتخب 8 مبارياتٍ أمام اللاتينيين، بواقع مباراةٍ أمام كلٍ من فنزويلا، وبيرو، وبوليفيا، والأرجنتين، وكولومبيا، وأوروجواي، ومباراتين أمام البرازيل.
وحقق المنتخب فوزيه الوحيدين على كرة أمريكا الجنوبية خلال مباراة تجريبية عام 2002 أمام أوروجواي في الدمام، وعندما فاجأ العالم أمام الأرجنتين ضمن مرحلة المجموعات من مونديال قطر 2022.



كسر رقم الشهراني
تخطى سالم الدوسري، جناح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، دقائق زميله ياسر الشهراني مع “الصقور الخُضر”، خلال المواجهة التجريبية، مساء أمس، مع فنزويلا. وتساوى الدوسري، الذي خاض المباراة كاملةً، مع الشهراني، الظهير الأيسر، في عدد المباريات الدولية، بـ 70 لكلٍ منهما. لكن الأول تجاوز زميله الغائب للإصابة في عدد الدقائق بقميص “الأخضر”، رافعًا دقائقه من 5509 إلى 5599، فيما يمتلك الشهراني 5521 دقيقة. والأخير غائب عن الملاعب منذ إصابته أمام الأرجنتين، في 22 نوفمبر الماضي، ضمن كأس العالم 2022.



بيان تحمل الدرع
قدّم سالم الدوسري، جناح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، درعًا لبيان صدقة، لاعبة المنتخب السعودي للسيدات، بمناسبة دخول الأخير تصنيف الاتحاد الدولي “فيفا” لمنتخبات السيدات.
وتسلمت صدقة الدرع على أرضية ملعب الأمير عبد الله الفيصل قبل انطلاق صافرة المباراة التجريبية بين المنتخبين السعودي والفنزويلي.



طاقم عماني.. و4 بطاقات
أدار التحكيم العماني المواجهة التجريبية، مساء أمس، بين المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره الفنزويلي.
وقاد أحمد الكاف، حكم الساحة الدولي، المباراة، التي احتضنها ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، وعاونه أبو بكر العمري وراشد الغيثي، الحكمان المساعدان. وأشهر الكاف 4 بطاقات صفراء، 3 للفنزويليين سالومون روندون ويوردان أوسوريو وأليكساندر جونزاليس والرابعة لسعود عبد الحميد.



مراجعة قبل الإفطار
شاهد لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمس قبل الإفطار، فيديوهات من مباريات خاضها المنتخب الفنزويلي، الذي واجههم مساءً على ملعب الأمير عبد الله الفيصل وفاز 2ـ1. وحسب مصادر خاصة بـ “الرياضية”، عقد المدرب الفرنسي هيرفي رينارد في الـ 5:45 مساءً اجتماعًا فنيًا مع اللاعبين، داخل فندق نارسيس الحمراء، شاهدوا خلاله مقاطع فيديو من مبارياتٍ حديثةٍ للفنزويليين، رافقها شرحٌ ومراجعةٌ لأبرز نقاط قوة وضعف المنافس. وانتهى الاجتماع، الذي عُقِد داخل قاعةٍ في الفندق، قبل حلول موعد الإفطار في جدة.



بدء مبيعات القمصان الجديدة
وفّر متجر متنقّل لشركة “أديداس” الأطقم الجديدة للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم داخل منشأة ملعب الأمير عبد الله الفيصل، على هامش المباراة التجريبية، أمس، مع فنزويلا. وطرح المتجر، بمقاساتٍ مختلفةٍ، القميص الأساسي الأخضر، والاحتياطي الأبيض مع أكمام خضراء. وهذه المرة هي الأولى التي تُباع فيها الأطقم الجديدة للمنتخب. وحددت الشركة سعر القميص الرجالي بـ 499 ريالًا والنسائي بـ 449 ريالًا، أما قميص الأطفال فطرحته بـ 399 ريالًا. وغيّر الاتحاد السعودي لكرة القدم مُصنِّع ملابس المنتخب أواخر العام الماضي، منتقلًا من “نايكي” إلى “أديداس”.


في ضيافة الأخضر..
5 لاتينيين ينتصرون

في ضيافة الأخضر..
5 لاتينيين ينتصرون

في ضيافة الأخضر..
5 لاتينيين ينتصرون

في ضيافة الأخضر..
5 لاتينيين ينتصرون

في ضيافة الأخضر..
5 لاتينيين ينتصرون