|


هدفا فنزويلا يغيّران عادات «الأخضر»

بعد المونديال.. أول خسارة سعودية

صورة التقطت أمس لسالم الدوسري، جناح وقائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في صراع على الكرة مع الفنزويلي أليكساندر جونزاليس، الظهير الأيمن، خلال المباراة التجريبية بين المنتخبين على ملعب عبد الله الفيصل في جدة تصوير: عبد الوهاب خبتي
تغطية: عبد الله أحمد 2023.03.25 | 02:30 am

تعرّض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مساء أمس في جدة، إلى خسارةٍ غير مسبوقةٍ بعد مشاركاته في كأس العالم.
وهُزِمَت كتيبة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد 1ـ2 على يد المنتخب الفنزويلي، في مباراةٍ تجريبيةٍ ضمن أيام الاتحاد الدولي “فيفا” المخصصة للمنتخبات.
وأحرز الضيوف هدفين خلال الشوط الأول، بواسطة المهاجمين جوزيف مارتينيز، في الدقيقة 26، وسالومون روندون، في الدقيقة 34.
في حين أحرز الجناح سالم الدوسري، حامل شارة القيادة، الهدف السعودي الوحيد، في الدقيقة 73.
ولأول مرةٍ في تاريخه، يستهلّ “الأخضر” مبارياته، بعد المشاركة في كأس العالم، بالهزيمة.
وبعد مشاركاته الخمس السابقة، فاز المنتخب على الولايات المتحدة وتنزانيا والبحرين، وتعادل مع سوريا وبوليفيا. وحملت هذه المباريات أيضًا صفة التجريبية، واحتضنتها مدن الدمام والخبر والرياض وجدة.
وسجّل السعوديون، في نوفمبر الماضي، حضورهم السادس بين منتخبات كأس العالم، بعد التأهل إلى نسخ 1994 و1998 و2002 و2006 و2018.
وبعد هزيمتها من فنزويلا، تواصل كتيبة رينارد معسكرها التدريبي في جدة، وتواجه تجريبيًا بوليفيا الثلاثاء المقبل على الملعب ذاته.



10 آلاف.. على نفقة «الصقور»
الرياض- عبد الرحمن النمر
اشترى لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم 10 آلاف تذكرة للمباراة التجريبية التي جمعتهم بالمنتخب الفنزويلي، مساء أمس، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة. وجاءت خطوتهم دعمًا لمبادرة وزير الرياضة، الذي وجّه الاتحاد السعودي للعبة بتخصيص دخل مباراتي فنزويلا وبوليفيا التجريبيتين لأسرتي لاعبي المنتخب الراحلين سالم مروان ويوسف السالم. وتوفي السالم في 12 فبراير الماضي ومروان في 13 مارس الجاري. وخلال الشوط الثاني من تجريبية فنزويلا، أظهرت شاشة ملعب الأمير عبد الله الفيصل حضور 4960 متفرجًا.



استبعاد 5 لاعبين
حرم نقص الجاهزية والإصابة حسان تمبكتي وعبد الرحمن العبود ورياض شراحيلي، لاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، من الدخول إلى قائمة المباراة التجريبية، أمس، مع فنزويلا. بدوره، استبعد المدرب الفرنسي هيرفي رينارد اللاعبَين سلطان الغنام وزكريا هوساوي التزامًا بالحد الأقصى للقائمة “23 لاعبًا”. وشاهد تمبكتي والعبود وشراحيلي، الذين يخضعون إلى برامج تأهيلية، المباراةَ من مدرجات ملعب الأمير عبد الله الفيصل، وجلس بجوارهم الغنام وهوساوي وأعضاءٌ من الجهازين الفني والإداري.
وأكدت لـ “الرياضية” مصادر خاصة تمسك الجهاز الفني ببقاء المصابين في معسكر المنتخب حتى نهايته، على أمل اكتمال جاهزيتهم قبل مواجهة بوليفيا التجريبية، الثلاثاء المقبل.



50 يرافقون «العنابي»
استقبلت مدرجات ملعب الأمير عبد الله الفيصل، أمس، حوالي 50 فنزويليًا، من الجنسين، شجّعوا منتخب بلادهم الأول لكرة القدم في لقائه التجريبي مع نظيره السعودي.
وأبلغ “الرياضية” فنزويليون حضورهم من بلادهم برفقة المنتخب اللاتيني، الملقب بـ “العنّابي”، ونزولهم في الفندق ذاته الذي يسكنه اللاعبون والأجهزة الفنية والإدارية والطبية. وأبدى بعضهم إعجابه بأهازيج ونشاط رابطة مشجعي المنتخب السعودي، التي جلس أعضاؤها بالقرب منهم.



الـ 37 تنهي الغياب
عاد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمس، إلى خوض مبارياتٍ على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة بعد انقطاعٍ لنحو 11 عامًا.
ولعِب “الأخضر”، أمام نظيره الفنزويلي، مباراته الـ 37 على الملعب، الذي أُغلِق بين 2012 و2021 وخضع إلى تجديدات واسعة. وجرت الـ 36 السابقة بين 1976 و2012، وأسفرت عن 25 فوزًا سعوديًا و4 هزائم و7 تعادلات. وانتهى آخرها، في يوليو 2012، بالخسارة 0ـ1 من العراق، ضمن كأس العرب.


بعد المونديال..
أول خسارة سعودية

بعد المونديال..
أول خسارة سعودية

بعد المونديال..
أول خسارة سعودية