|


واصل رحلة الصدارة ورفع رصيده إلى 53 نقطة

الاتحاد يسقط ضمك بسلاح كونترا

صورة التقطت أمس للبرازيلي رومارينيو دا سيلفا، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يحتفل بهدفه في المباراة أمام ضمك على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة ضمن الجولة الـ 22 من دوري روشن السعودي تصوير: محمد المانع
تغطية: فيصل الشريف 2023.04.05 | 01:54 am

أسقط البرازيلي رومارينيو دا سيلفا، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، الروماني كوزمين كونترا، مدربه السابق، الذي كان سلاحه المفضل الموسم الماضي، بعدما أسهم في هدفين من أصل ثلاثة، سجلها النمور أمام ضمك، أمس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في جدة ضمن الجولة 22 من دوري “روشن” السعودي.
ويعدّ رومارينيو أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف على صعيد جميع الأندية التي أشرف عليها كونترا في مشواره التدريبي .
وسجل النجم البرازيلي بقيادة الروماني 21 هدفًا، وصنع 7، خلال 29 مباراة.
وافتتح التسجيل للاتحاد البرازيلي برونو هنريكي بصناعة من رومارينيو عند الدقيقة 14، وقبل نهاية الشوط الأول بـ 8 دقائق عاد روما ودوّن ثاني مساهماته بتسجيل هدف، واختتم المدافع المصري أحمد حجازي أهداف الاتحاد عند الدقيقة 87.
وحافظ الاتحاد بهذا الانتصار على صدارته الترتيب بـ 53 نقطة، كسبها من 16 فوزًا، و5 تعادلات، مقابل خسارة وحيدة.
ويلاقي الاتحاد نظيره الوحدة، الأحد المقبل، بينما يواجه ضمك العدالة، الإثنين، ضمن مواجهات الجولة الـ 23 من الدوري.



النمور يحبطون مخطط فارس الجنوب
أحبط فريق الاتحاد الأول لكرة القدم خطط ضيفه ضمك، أمس، بتحقيق انتصاره الثالث تواليًا في دوري المحترفين منذ انطلاقه 2008ـ2009، للمرة الأولى في تاريخه، بعدما كسبه بثلاثية نظيفة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في جدة ضمن الجولة الـ 22 من دوري روشن السعودي. وكان ضمك قد انتصر في المواجهتين الماضيتين، الأولى أمام الطائي بـ 3ـ1، والثانية على الباطن 1ـ0. وتوقف فارس الجنوب عند المركز السابع بـ 28 نقطة، حصدها من 7 انتصارات ومثلها تعادلات، مقابل 8 خسائر.



بعد 59 يوما.. الشمراني يعود
عاد حمدان الشمراني، مدافع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أمس، إلى قائمة النادي بجلوسه على دكة البدلاء بمباراة ضمك، التي جرت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في جدة ضمن الجولة 22 من دوري روشن السعودي.
وغاب الشمراني 59 يومًا منذ آخر مباراة شارك فيها أمام الطائي لحساب الجولة الـ 15، وعقبها غاب عن الجولتين التاليتين بسبب إصابة عضلية، ليتواصل غيابه بعدها حتى الجولة الـ 21 بقرار فني من البرتغالي نونو سانتو، مدرب الاتحاد.



ضربة ثالثة
ضرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ضيفه ضمك للمرة الثالثة تاريخيًّا على صعيد دوري المحترفين، بعدما فاز 3ـ0، أمس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في جدة، ضمن الجولة الـ 22. وحقق الاتحاد الفوزين اللذين سبقا انتصار أمس عام 2021 بهدف نظيف سجله المهاجم عبد الرحمن العبود، وفي مواجهة إياب العام الماضي 2ـ1 عبر فهد المولد، المنتقل الصيف الماضي إلى الشباب، والعبود، بينما أحرز هدف ضمك الوحيد الأرجنتيني إيميليو زيلايا، مهاجم الفريق السابق.



الإفطار في «الجوهرة»
توافدت بعض جماهير فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أمس، إلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في جدة قبل أذان المغرب، وأفطرت خارج أسواره من أجل الابتعاد عن الازدحام عند فتح البوابات.
وأوضح لـ ”الرياضية” سعود الفلاحي المشجع الاتحادي، أنه حرص على المجيء مبكرًا والإفطار برفقة صديقه عبد الكريم الدرهمي، لأنه من خارج محافظة جدة، ورغبة منه في المشاركة في رفع الـ “تيفو” الذي أعده مجلس نادي الاتحاد الجماهيري بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.


الاتحاد يسقط ضمك
بسلاح كونترا

الاتحاد يسقط ضمك
بسلاح كونترا

الاتحاد يسقط ضمك
بسلاح كونترا