|


دروجبا: لم يعد بإمكاني التعرف على تشيلسي

برلين - الألمانية 2023.04.19 | 09:35 pm

أوضح الإيفواري ديديه دروجبا، مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم السابق، أنه لم يعد يتعرف على النادي
منذ أن تولى إدارته المالك الجديد الأمريكي تود بويلي بعد رحيل الروسي رومان أبراموفيتش المالك الروسي.
وخسر تشيلسي أمام ريال مدريد الإسباني 0-2 في «ستامفورد بريدج»، الثلاثاء، ليخرج من دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا بنتيجة 0-4 في مجموع المباراتين.
ولم يحقق تشيلسي الفوز في آخر سبع مباريات في كل البطولات، وخسر خمس مباريات وهو الآن يحتل المركز الحادي عشر في ترتيب الدوري الإنجليزي.
ومع اقتراب نهاية موسم بلا ألقاب، انتقد دروجبا، الفائز بـ12 لقبا مع الفريق خلال تسع مواسم قضاها مع تشيلسي، الإدارة الحالية للنادي.
وقال دروجبا في تصريحات لقناة «كانال بلس»: «أعرف هذا الفريق بشكل جيد خلال فترة أبراموفيتش، لكن اليوم أراه يفتقد إلى أشياء، ومن الصعب علي أن أفهم الطريقة التي تخلى بها النادي عن بعض الأشخاص».
وأضاف: «عليهم أن يعودوا لمبادئ وقيم هذا النادي، لم يعد بإمكاني التعرف على فريقي».
وأنفق تشيلسي أكثر من 600 مليون يورو «745 مليون دولار» في شراء لاعبين جدد منذ قدوم الملاك الجدد في مايو الماضي، كما رحل عنه إثنان من المدربين.
ولم يرسخ بعد أغلب اللاعبين من الصفقات الجديدة، أقدامهم مع الفريق، في الوقت الذي بدأ فيه تشيلسي مواجهته مع ريال مدريد بدون مهاجم معروف.
وأوضح دروجبا: «جلب لاعبين مثل بيتر تشيك وأندريه شفينشينكو وهيرنان كريسبو ومايكل إيسيان وديديه دروجبا وفلورنت مالودا، كان السبب وراء ذلك الفوز بالألقاب».
وتبقت سبع مباريات لتشيلسي في موسم صعب للفريق ببطولة الدوري، ويقوده حاليا فرانك لامبارد، زميل دروجبا السابق.