|


حمدالله والمحمدي يتقدمان قائمة الراكراكي

الرباط - رويترز 2023.05.26 | 04:05 pm

تقدم عبدالرزاق حمدالله مهاجم فريق الاتحاد، ومنير المحمدي حارس الوحدة، القائمة التي استدعاها وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب الأول لكرة القدم، الجمعة، لخوض مواجهتي الرأس الأخضر تجريبياـ وجنوب إفريقيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية الشهر المقبل.
ويواجه المغرب، الذي أصبح أول منتخب عربي وإفريقي يبلغ نصف نهائي كأس العالم في بطولة قطر 2022، الرأس الأخضر تجريبيا في 12 يونيو المقبل بالرباط قبل أن يحل ضيفا على جنوب إفريقيا بعدها بخمسة أيام ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في ساحل العاج العام المقبل.
وتأهل المغرب، الذي توج باللقب القاري مرة واحدة عام 1976، بالفعل للنهائيات.
واستدعى الركراكي لأول مرة الحارس يوسف مطيع الذي تألق بشكلٍ لافت مع الوداد وساهم بفعالية في تأهله إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي ليكون اللاعب المحلي الثاني بالتشكيلة إلى جانب المهدي بنعبيد حارس الفتح الرباطي.
وترك الركراكي كلا من بلال الخنوس وعبد الصمد الزلزولي للمنتخب الأولمبي الذي يستعد لبطولة إفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.
وحافظ مدرب المغرب على تشكيلته التي تألقت في كأس العالم لكنه استدعى يوسف مالح لاعب ليتشي الإيطالي، وإسماعيل قندوس لاعب سانت جلواز البلجيكي، مع عودة طارق تيسودالي لاعب لاجونتواز البلجيكي، وأدم ماسينا لاعب أودينيزي الإيطالي بعد شفائهما من الإصابة.
وضمت القائمة 28 لاعباً هم: ياسين بونو، ويوسف مطيع، ومنير المحمدي، والمهدي بنعبيد في حراسة المرمى، ورومان سايس ونصير مزراوي وجواد الياميق وأشرف حكيمي ونايف أكرد وأشرف داري، وعبد الكبير أبقار وإسماعيل قندوس وفهد مفيد وآدم ماسينا في خط الدفاع.
وفي خط الوسط سفيان أمرابط وأسامة الإدريسي وعمران لوزا وعبدالحميد صبيري وعز الدين وحكيم زياش ويوسف مالح وإلياس الشاعر وسفيان بوفال.
وفي الهجوم، يوسف النصيري وعبد الرزاق حمد الله وزكريا أبو خلال وأنس الزروري ووليد شديرة وطارق تيسودالي.