|


مشرفة الرياضات المختلفة في الوحدة تكشف تفاصيل الإنجازات

نهلة: علاقاتي..سلاحي

حوار: عبد الغني عوض 2023.06.06 | 11:51 pm

تحوَّلت من مسؤولة إعلامية للشاعرة الراحلة “هتان” إلى لاعبة “كروس فيت”، قبل أن تصبح مشرفةً على الألعاب المختلفة في نادي الوحدة، وتحقق مع لاعبيها ولاعباتها عديدًا من الإنجازات، خاصةً في ألعاب الجودو والمصارعة والملاكمة والجمباز، ما دفع إدارة النادي إلى منحها لقب الموظفة المثالية عام 2020.
نهلة الصغير في حوارها مع “الرياضية” كشفت عن آمالها وطموحاتها في الألعاب المختلفة بالوحدة، محددةً أسباب النتائج الجيدة التي حققها لاعبو ولاعبات هذه الألعاب في النادي، كما تطرَّقت إلى مشاركة الوحدة في دورة الألعاب السعودية الثانية الموسم الماضي.



01
بدايةً، حدِّثينا عن البطولات التي حققها الوحدة في الألعاب المختلفة الموسم الجاري؟
الحمد لله، حققنا عديدًا من البطولات، التي أحدثت دويًّا هائلًا في الأوساط الرياضية، مثلًا حصلنا على بطولات السعودية في الجودو والملاكمة والمصارعة الرومانية والحرة، وتأهلنا إلى بطولة السعودية في الجمباز فئة البراعم، وكمال الأجسام، وحصلنا على المركز الثالث في بطولة أندية الدرجة الثانية لألعاب القوى، وصعدنا إلى دوري الدرجة الأولى في كرة الطاولة.
02
ماذا عن الألعاب النسائية؟
لدينا عديدٌ من الألعاب النسائية التي دخلت النادي للمرة الأولى، منها رفع الأثقال والتايكوندو والكاراتيه والملاكمة وألعاب القوى والبلياردو والسباحة، وندرس إضافة ألعاب جديدة، واستقطاب لاعبات على مستوى عال.
03
كيف استقطبتم لاعبات النادي في هذه الألعاب؟
عن طريق البحث عن اللاعبات الموهوبات في المدارس والأندية الرياضية، ومتابعة مشاركات بعضهن بالبطولات المحلية في مكة المكرمة، وعن طريق العلاقات الشخصية التي غالبًا ما ساعدتنا كثيرًا في استقطاب عديد من الموهوبات، إضافة إلى صداقتي الشخصية مع بعض اللاعبات اللاتي حققن نتائج جيدة.
04
ما أبرز النتائج التي حققتها لاعبات الوحدة؟
نادينا حصد أربع ميداليات ذهبية في بطولة كأس الاتحاد في رفع الأثقال عبر البطلات سارة عدنان، وسمية سليم، وزينب محمود، وتحية محمد، بينما حققت لاعبة الملاكمة آية محمد ميدالية فضية في بطولة المنطقة الغربية المؤهلة إلى بطولة السعودية، ونالت فاطمة أسامة، لاعبة التايكوندو، ميدالية برونزية في بطولة السعودية للبومسي في تفوق واضح والحمد لله.
05
ما أسباب تفوُّقكم في الألعاب المختلفة مقارنةً بباقي الأندية؟
تفوقنا في الألعاب المختلفة على مستوى السعودية يعود للدعم اللامحدود من الإدارة، التي لا تألو جهدًا في تشجيع كل اللاعبين، إضافة إلى وجود أجهزة فنية على مستوى عال في جميع الألعاب، ورغبة هؤلاء اللاعبين واللاعبات في كتابة تاريخ كبير لهم ولناديهم.
06
إلى أي مرحلة وصلتم في هذه المنافسات؟
الوحدة يسير بخطى ثابتة في الألعاب المختلفة، والدليل على ذلك تربعنا على عرشها في دورة الألعاب السعودية بنسختها الأولى حتى اليوم قبل الأخير، وهو أمرٌ ليس بغريب علينا، فنحن نفعِّل سنويًّا من ثلاث إلى أربع ألعاب مدعومة وغير مدعومة، ولا نكتفي فقط بالألعاب المدعومة، تنفيذًا للاستراتيجية الرياضية التي تنادي بها وزارة الرياضة، وهذا سرٌّ من أسرار تفوُّقنا في جميع الألعاب التي نشارك فيها، فسقف الطموح عال.
07
تحدَّثتِ عن سقف الطموحات، إلى أي درجة يبلغ؟
طموحاتنا لا حدود لها. نحن نريد نشر الألعاب المختلفة، واستقطاب لاعبين ولاعبات من ذوي المهارات الخاصة وأصحاب المواهب، واستثمارها في تمثيل الوحدة محليًّا وعالميًّا بشكل مشرّف، والمنتخب السعودي أيضًا، وبالفعل لدينا أبطال من الأعمدة الأساسية للمنتخبات السعودية، مثل الجودو والمصارعة والملاكمة والجمباز.
08
ما الدور الذي تؤدينه في منصبك بالنادي؟
أعمل على تطوير الألعاب المختلفة عبر تفعيل ألعاب جديدة، واستقطاب لاعبين ولاعبات موهوبين، والمشاركة في كل البطولات المحلية، ومتابعة جميع اللاعبين عن طريق التقارير الأسبوعية والشهرية، ورفعها للإدارة بهدف تطوير اللعبة والمحافظة عليهم.
09
ما الألعاب المختلفة التي حققت طموحات جماهير الوحدة؟
الألعاب القتالية، مثل المصارعة والملاكمة والجودو والتايكوندو والجمباز، في جميعها حققنا المركز الأول، وحريصون كل عام على المنافسة على الذهب.
10
ما الألعاب التي استحدثها النادي؟
استحدثنا لعبة الكوراش، والسهام، وشاركنا في الأخيرة بدورة الألعاب السعودية الأولى، وجارٍ تفعيل وتنشيط لعبة الملاكمة التايلاندية “البادل” للمشاركة في منافساتها الرسمية، وستكون البداية خلال أيام بخوض دورة الألعاب السعودية الثانية في الملاكمة التايلاندية.
11
مَن يبرز من لاعبيكم في المنتخبات السعودية؟
لدينا أبطالٌ، يعدون ركائز أساسية في المنتخبات السعودية، على رأسهم عزام العبد المنعم في الدرَّاجات، وراكان الثقفي في الملاكمة، وسالم المولد في الإسكواش، ومؤنس هوساوي وعبد الإله الجيزاني وسليمان حماد في الجودو، وصالح الشمراني في براعم الجمباز، وأحمد المولد وسعود المولد وإلياس الهذلي في التايكوندو، ومهند الحارثي في السنوكر.
12
ما استعداداتكم لدورة الألعاب السعودية الثانية؟
فتحنا الباب قبل شهر تقريبًا أمام كل مَن يريد المشاركة في الألعاب المختلفة عن طريق تجارب الأداء لاختيار أفضل العناصر وضمها فورًا إلى النادي في جميع الألعاب والمشاركة بهم في الدورة.
13
كيف ترين المشاركة المقبلة لكم في البطولة؟
جاهزون للمشاركة في دورة الألعاب السعودية بشكل يليق باسم نادينا ، فالموسم الماضي خضناها بـ 114 مشاركًا، بينهم 22 لاعبة في 14 لعبة، وفي بطولة العام الجاري سنشارك بعدد أكثر من اللاعبين والألعاب أيضًا، ووضعنا نصب أعيننا احتلال المركز الأول في البطولة.