|


النجم العالمي يوزع كرات وقمصانا اتحادية على الجمهور

مؤتمر نصف ساعة يسبق حفل كريم

صورة التقطت أمس لكريم بنزيمة يهبط على سلم الطائرة الخاصة لحظة وصوله إلى مطار جدة بصحبة أنمار الحائلي، رئيس نادي الاتحاد، ونائبه أحمد كعكي، وعبد الوهاب عابد، الرئيس التنفيذي، قادمين من إسبانيا، تمهيدًا لحفل استقبال اللاعب المقرر اليوم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة”.. وفي الإطار الأول بنزيمة يلوح بيده لمشجعين استقبلوه لحظة مغادرته المطار.. وفي الإطار الثاني الفرنسي يرتشف قدحًا من القهوة.. وفي الثالث يأخذ مقعده في السيارة للتوجه نحو مقر سكنه تصوير: عدنان مهدلي و(المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
تغطية: ماجد هود 2023.06.08 | 12:11 am

يسبق مؤتمر صحافي حفل استقبال المهاجم الفرنسي العالمي كريم بنزيمة، اليوم، في ملعب الجوهرة المشعة، معقل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، بـ 45 دقيقة، حسبما أوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
ويبدأ المؤتمر في الـ 8:00 مساء، وسيتحدث خلاله بنزيمة عن مغامرته المرتقبة مع الاتحاد الذي وقع معه أمس الأول لمدة 3 أعوام.
وستحتضن قاعة المؤتمرات في الجوهرة المؤتمر الذي سيستمر بحسب المصادر، لنصف ساعة، بعدها يتأهب النجم الفرنسي للنزول إلى أرض الملعب لبدء الحفل عند الـ 8:45 مساء.
وأبانت المصادر أن بنزيمة سيسدد عددًا من الكرات صوب الجمهور المحتشد في المدرجات، على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، خلال حفل استقباله في ملعب “الأول بارك”، يناير الماضي. وأيضًا سيوزّع الفرنسي عددًا من القمصان الاتحادية حاملة توقيعه على الجماهير، كما سيتضمن الحفل فقرة “دي جيه”، طبقًا لما ذكرته المصادر. ووقت كتابة هذه السطور قبل منتصف الليل وصل عدد التذاكر المبيعة، عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بنادي الاتحاد، 51 ألفًا و752 تذكرة.
وبيعت تلك التذاكر خلال ساعات قليلة من بدء طرحها عند الـ 5:27 مساءً. وطرحت التذاكر عبر 3 فئات، الموحدة والفضية والذهبية، بأسعار 9 و199 و399 ريالًا على الترتيب. وتكرر الرقم “9” في جميع الأسعار كرمزية لرقم القميص الذي سيرتديه بنزيمة مع الاتحاد.



«النضج» يوقف احتفال المسدس
اشتهرت حركتان احتفاليتان للفرنسي كريم بنزيمة، المهاجم الجديد لفريق الاتحاد الأول لكرة القدم، بعد تسجيله الأهداف.
وفي بداياته، كان بنزيمة يحتفل عن طريق إطباق ثلاثة من أصابع يده وإشهار السبّابة والإبهام فقط على غرار المسدس الناري.
وفي الأعوام اللاحقة، غيَّر ذلك الاحتفال إلى فرد الذراعين على مصراعيهما.
ورأت صحيفة “ماركا” الإسبانية، عبر تقرير لها في سبتمبر 2021، أن الاحتفال الثاني أكثر نضجًا، ويعبر عن حالة من القوة والثقة بلغها اللاعب بعد تقدّمه في العمر.



نشأة خطرة على أبواب نادي الطفولة
ساهمت نشأة النجم الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، بالقرب من نادٍ رياضي، في توجّهه مبكرًا إلى اللعبة.
ونشأ اللاعب في منزل والديه، حفيظ بنزيمة ووحيدة جبارة، الواقع في منطقة تيرايلون، إحدى ضواحي بلدية برون التابعة لمدينة ليون الفرنسية.
ووصف موقع “ذا أثلتيك” الأمريكي، عبر تقرير سابق عن اللاعب، تلك المنطقة البالغ عدد سكانها 40 ألف نسمة، بالخطرة.
وعلى الرغم من ذلك، إلا أن وجود المنزل على بُعْد خطوات قليلة من نادي إس سي تيرايلون، كان سببًا في مزاولة بنزيمة اللعبة نظاميًا منذ وقت مبكر حتى بلغ أعلى المستويات لاحقًا.
وفي ذلك النادي، نادوه بـ “كوكو”، وهو اللقب الذي كان أصدقاؤه المقربون وعائلته يدعونه به.



شخصيات في حياة بنزيمة



كريم زناتي
تونسي المولد.. رفيق نشأة بنزيمة.. زاره اللاعب في السجن حين قبض عليه 2009 وأهداه وظيفة في شركته الخاصة التي تدير حقوقه التجارية، بعد إطلاق سراحه.



بول لو جوين
منح بنزيمة فرصته الأولى على المستوى الاحترافي حين زج به ضد ميتز في يناير 2005 بعد شهر من بلوغ اللاعب 17 عامًا.



زين الدين زيدان
قدوة بنزيمة، وأحد أكثر من دعموه خلال مسيرته الكروية سواء داخل الملعب أو خارجه، دافع عنه كثيرًا ضد الانتقادات، ودان إبعاده دوليًا أثناء أزمته الشهيرة، وتألق اللاعب تحت قيادته في ريال مدريد.



وحيدة جبارة
والدة بنزيمة، وصاحبة المكانة الأكبر في قلب اللاعب الذي صرح لموقع ريال مدريد الرسمي العام الماضي بأنه حقق أحد أحلام حياته عندما اشترى منزلًا خاصًا لها.



فريدريك ريجوليه
المدرب الأول لكريم بنزيمة، استقبله في نادي طفولته “إس سي تيرايلون” عام 1995، ولا يزال على اتصال بعائلة اللاعب.



أنتوني مونير
انضم إلى بنزيمة في ناشئي ليون الفرنسي عام 1999م، وأصبحا صديقين مقربين، وكان يتوقع له مستقبلًا واعدًا مثل رفيقه، لكنه مرَّ بمسيرة متواضعة، وحاليًا يلعب لأثينا كاليثيا في اليونان.



رونالدو
في سن الـ 20 كان بنزيمة على رادار مانشستر يونايتد، وأراد أليكس فيرجسون، مدرب الفريق، التوقيع معه وذهب إلى منزل والديه لإقناعهما، لكن كريم رفض لأنه أراد السير على خطى معشوقه البرازيلي رونالدو، لاعب الريال السابق.


مؤتمر نصف ساعة
يسبق حفل كريم

مؤتمر نصف ساعة
يسبق حفل كريم

مؤتمر نصف ساعة
يسبق حفل كريم

مؤتمر نصف ساعة
يسبق حفل كريم

مؤتمر نصف ساعة
يسبق حفل كريم