|


تفاعل تاريخي مع صفقة نيفيز.. والسبع يؤكد صحة المشاهدات

معدلات قياسية.. وإضافة كبيرة

الدمام ـ خالد الشايع 2023.06.25 | 12:06 am

خلال أقل من 24 ساعة من نشر الهلال فيديو إعلان التعاقد مع اللاعب البرتغالي روبين نيفيز بلغ معدل مشاهدات التغريدة أكثر من 180 مليون مشاهدة، متفوقًا على النجوم العالميين الذين سبق أن أعلنت عنهم أنديتهم خلال الفترة الماضية، التي بلغت نحو 38 مليون مشاهدة لإعلان الاتحاد التعاقد مع الفرنسي كريم بنزيما، و13 مليونًا لمواطنه كانتي.
سرعان ما تحول الأمر لمنافسة شرسة بين الهلاليين والنصراويين حول معدل المشاهدات، إذ سارع النصراويون في رفع معدل مشاهدات تغريدة النادي، التي أعلن فيها التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، لترتفع من 87 مليون مشاهدة إلى نحو 112 مليون مشاهدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
أثارت هذه الأرقام المرتفعة شكوك بعض المغردين، الذين لمّحوا بوجود عملية شراء، تنافس عليها جماهير الناديين لرفع المشاهدات، غير أن المحرر التقني لإندبندنت العربية عبد الله السبع يؤكد أنها منطقية، وتتوافق مع شعبية الأندية وقيمة الصفقات، ويقول لـ “الرياضية”: “أي مستخدم قادر على شراء متابعين وحتى الريتويت أو المشاهدات في أي منصة من منصات التواصل، ولكن بخصوص الأندية ففي الغالب لا تلجأ لها، بسبب شعبيتها الجارفة، لذلك من الطبيعي أن تصل مشاهدات التغريدات لهذا الرقم”، ويذكر السبع أن أرقام متابعي حساب الهلال التي تصل لأكثر من 11.3 مليون متابع، وعدد مرات إعادة تغريد الفيديو بأكثر من 95 ألفًا و145 ألف إعجاب.. أرقام تتسق مع عدد المشاهدات الكبير”، مضيفًا: “الأرقام طبيعية جدًّا، أنا أحيانًا عندما أغطي مؤتمرات التقنية وتصل مشاهداتي إلى ملايين المشاهدات مع أن لدي فقط مليونًا و400 ألف متابع”.
تحوَّل موقع التدوينات القصيرة “تويتر” إلى ساحة احتفال هلالية بالنجم الكبير، وبلغ معدل التفاعل مع التعاقد نحو 20 مليون تفاعل في الساعة الواحدة، في أول ثماني ساعات من نشر الفيديو.
وتفاعل حساب المنتخب البرتغالي مع الصفقة، وأيضًا حساب نادي وولفرهامبتون النادي السابق للاعب مع الصفقة ووصف اللاعب بأنه: “أحد أساطير الذئاب الخالدة التي ستبقى في ذاكرة كل مشجع للذهبي والأسود!”، فيما نقل الخبر عشرات المواقع الإخبارية العالمية.
وكانت التغريدات المثنية على الصفقة كثيرة، فكتب سامي الجابر، لاعب الهلال السابق: “روبين نيفيز نجم كبير ومطمع لأغلب أندية أوروبا الكبيرة، اختار أن يرتدي شعار سيد أسياد آسيا وكبيرها، إضافة كبيرة للزعيم وللدوري السعودي”.


معدلات قياسية..
وإضافة كبيرة

معدلات قياسية..
وإضافة كبيرة

معدلات قياسية..
وإضافة كبيرة