|


عبد العزيز المريسل
في بيتنا مدمن (شبو) !!
2023-07-02
ـ شخصيًّا أعتبر الحرب على المخدرات التي أمر بها سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان هي جزء من رؤية 2030م، فهي تستهدف أن يكون لدينا شباب يافع بعيد كل البعد عن الإدمان الذي أضاع كثيرين في مقتبل العمر، وبعضهم كان ينتظرهم مستقبل كبير، وبمقدرتهم خدمة وطنهم من خلال ما تعلموه في المراحل الدراسية وصقل موهبتهم بعقليتهم الفذة.
ـ لو نظرنا لاهتمامات حكومة خادم الحرمين الشريفين التي لا تُعد ولا تُحصى صوب شباب هذا الوطن سنجد أن الهدف الأساسي هو مصلحة هذا الوطن، فحصول الطلاب السعوديين على عدة جوائز في المعرض الدولي للعلوم والهندسة (أيسف 2022) هو نقطة في بحر اهتمام حكومتنا وغيرها كثير من الإنجازات العلمية التي حققها شبابنا وبناتنا على مستوى العالم.
ـ تلك الحرب هي لحماية هذا الشباب وغيره من وباء هذه المخدرات التي دمرت أسرًا كثيرة، ولهذا نصيحة لا تتردد في الإبلاغ أبدًا.
إذا لديك مدمن مخدرات أو مروج في عائلتك عليك أن (تبلغ) عنه فورًا ولا تتردد لأن هذه المخدرات ستطولك وتطول أبناءك، فمدمن (الشبو) لن يفرق بين أخ وأم وأب، فقد أصبح جسدًا بلا عقل، وممكن أن ينفذ جريمته بدم بارد ويقضي عليك أو على أحد من أبنائك أو أقاربك، فقط لأنك رفضت الإبلاغ عنه بسبب العاطفة وبسبب اعتقاد البعض الخاطئ (من لعياله بعده) أو (بيعقل مع الوقت).
ـ مكافحة المخدرات لم تقصر في وسائل التواصل معها للإبلاغ عن المهربين والمروجين، فهي خصصت الرقم 911 لمناطق الرياض والشرقية ومكة المكرمة، ورقم 999 لباقي المناطق، كما أن لديها رقمًا موحدًا للمديرية العامة لمكافحة المخدرات 995، بل ووضعت حتى إيميلًا خاصًا بها [email protected]، فلا حجة لديك حتى لا تبلغ عن من وقع في شباك هذه المخدرات.
ـ عليك أن تكون أكثر عقلانية حينما يكون لديك مدمن في البيت، فهو قنبلة موقوتة ستنفجر في أي لحظة، خاصة إن كان مدمنًا لما يسمى بـ(الشبو)، إياك أن تستسلم لعاطفتك وتقول إن ما أشاهده في السوشال ميديا من قتل بالطعن والحرق لن يحدث معي، فهؤلاء تحولوا إلى قتلة وقد كانوا من خيرة الناس لكن وقعوهم في شباك المخدرات وعدم احتياط أقاربهم ممن علموا عن هذا السقوط جعلهم يقتلون أقرب الناس لهم وبدم بارد بسبب فقدانهم لرشدهم.
ـ شبابنا مستهدف، فاحمِ أي مدمن بالإبلاغ عنه ولا تتردد، فإبلاغك عنه حبًا له وليس كرهًا ليعود الشخص الذي نحبه من جديد.