|


عوض الرقعان
النوم في الميركاتو
2023-08-02
يبدو أن شهر العسل بين النادي الأهلي وصندوق الاستثمارات لم ولن يكون على ما يرام بسبب أن فترة انتقالات اللاعبين الصيفية أو ما يعرف بالميركاتو على وشك الإغلاق ولم ولن نعلم ما هي أسباب تأخير مثل هذه التعاقدات على عكس أشقائهم من الأندية الأخرى كالهلال والنصر والاتحاد.
وهذا أمر محير جدًا وقد يضر بقوة الدوري الذي ينطلق بعد تسعة أيام والذي ينتظره الكثير من محبي كرة القدم بعد الصفقات الكبيرة للاعبين العرب والأجانب التي تطالعها كل يوم المواقع والصحف العالمية في انتقالهم إلى هذا الدوري مما جعل الكل يتحدث في أوروبا من لاعبين وإعلام ومدربين وآخرهم مدرب ليفربول يورجن كلوب الذي قال: إن الميركاتو السعودي حرك السوق الصيفي للاعبين والحذر منه. وطالب “فيفا” بالتدخل بعد أن خرج من ناديه لاعبان آخرهما فابينيو هنريكي لنادي الاتحاد وفيرمينو للأهلي.
وفي المقابل لا يوجد أي شخص من الصندوق يتحدث لنا ويقول ما هي أسباب ذلك التأخير بل وحتى من طرف النادي ذاته إذ فرحنا بقدوم الأخ خالد العيسى رئيس النادي الحالي الذي شاهدناه في اجتماع سابق وأمام ماجد النفيعي الرئيس السابق للنادي الأهلي يتحدث بعقلية المطلع والخبير والفاهم.
وشاهدناه يبحث عن الرئاسة وتحقق له ذلك من خلال ظفره بالانتخابات وقدم للنادي وتصور مع اللاعبين الأجانب فيرمينو وميندي ووعد الجماهير ببناء أهلي جديد لمرحلة قادمة إلخ..... ولكن حتى تاريخ اليوم دخلنا على أسبوعين والأخ الكريم غائب ولم يسافر إلى معسكر الفريق ليقف على الإعداد للموسم الجديد
ووفقًا للشائعات وما تكتبه بعض المواقع العالمية والذين قد يأتون في الميركاتو الصيفي للنادي هم المغربي سفيان أمرابط والإيطالي فيراتي وكذلك الأرجنتيني المدافع ماركوس سينسي.
ولكن للأسف لم نسمع جعجعة أو نرى بل حتى جمع محصول تأخر كثيرًا والأيام تجري وأندية الصندوق يقدمون أنفسهم بإعداد جيد لمسابقة الدوري في كأس الملك سلمان للأندية العربية خلال هذه الأيام والأهلي بعدد أربعة لاعبين أجانب نائم في الميركاتو علاوة على غياب اللاعب المحلي ذي الإمكانات الكبيرة بعكس أقرانه وإن كانت ثمة محاولات خلال هذه الأيام مع بعض اللاعبين ولكن الخوف من الوقت أن يقطع الفريق قبل أن يقطع شريط الدوري الجديد.