|


عبد العزيز الزامل
عودة قوية لعمل «بليتش»
2023-08-29
اعتدت هنا أن أطل عليكم بين وقت وآخر للحديث عن أعمال الأنمي الياباني التي أتابعها وأجد أنها تستحق الحديث عنها وأرشفتها في أرفف المقالات المستمرة للعام الثاني على التوالي في صحيفتي المفضلة الرياضية.
بدأت بمتابعة عمل منذ العام 2005 تقريبًا - مع عدم التدقيق على التواريخ - هذا العمل إلى فترة قريبة ماضية كنت أتمنى لو تم استكماله بسبب أن القصة فيه وجدت أنها غير منتهية بحال جيد.
أنمي يتحدث عن شخصية بعمر الخامسة عشر من العمر - حينما بدأ العمل - هذه الشخصية هو شاب اسمه كروساكي ايتشيغو. وتبدأ معه القصة حينما يمتلك قدرة عجيبة وهي رؤية الأرواح المخفية لدى بقية الناس. تهاجم أسرته إحدى هذه الأرواح وتظهر شينغامي تعرف باسم كوتشيكي روكيا. هذه الشخصية تحاول مساعدة ايتشيغو وعائلته ولكن لتعقد الأمور وإصابة روكيا تضطر لأن تجعل ايتشيغو يحصل على قوة الشينغامي أو ما يعرف “حاصد الأرواح” من خلال طعنه بسيفها، وبالتالي يكتسب البشري ايتشيغو قوة الشينغامي ويبدأ معها بمغامرة قتال الهولو وحماية كل من يحبهم من أي ضرر أو شر يمسهم.
هذا العمل بدأ في عام 2004 واستمر إلى عام 2012 بإجمالي عدد حلقات بلغ 366 حلقة، وعشرون دقيقة تقريبًا لكل حلقة. وفيها قدم العمل مجموعة كبيرة جدًا من الشخصيات، ومعها تعدد في العوالم، والقوى والأحداث. إلى أن انتهى بنهاية ليست مؤشرًا حقيقيًا لنهاية العمل بل هي أشبه بتعليق للمشاهد بدون أن يصل إلى خاتمة حقيقية.
ومنذ العام 2012 مرت عشر سنوات إلى أن وصلنا لإعلان قوي، لإعلان عودة الأنمي في عام 2022 بمسمى جديد وهو “بليتش حرب الألف سنة الدموية”.
العمل الثاني مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالأول، وأعتقد بل وأجزم أنه يجب عليك أن تتابع الجزء الأول بكامل حلقاته الـ366، وتبدأ بمتابعة العمل الثاني وأنت متفهم لكل شيء وواثق في كل حدث. وهو الأمر الذي يحدث معي الآن حينما بدأت بالاستمتاع بالجزء الجديد من الأنمي.
بارت أول للحرب الدموية تكون من 12 حلقة أوشك على أن أنتهي منها خلال أيام، وسط متعة كبيرة في عودة الشخصيات، وتسارع الأحداث وعودة واحد من أجمل أعمال الأنمي في الحركة والرسم والمؤثرات الصوتية أو ما يعرف بالأنمي بالـOST. وما بعد البارت الأول سوى الثاني الذي سيكمل بشكل أسبوعي في وقتنا الحالي حتى ينتهي.