|


إبراهيم بكري
الطبيب مثل المدرب
2023-09-05
‏كثير من الأندية تهتم بالتعاقدات مع مدربين مميزين لقيادة الفريق وتهمل التعاقد مع أجهزة طبية مميزة، وهذا ينعكس سلبيًا على نتائج الفريق، لذلك لا يقل الطبيب قيمة عن المدرب لماذا؟!.
عندما يتعرض اللاعب في أي نادٍ للإصابة، يصبح ما حدث بالنسبة للنادي أمرًا ضروريًّا ويجب أن يهتم بتوفير الرعاية الطبية المتميزة لكل لاعب مصاب. فعلى الرغم من أن الأطباء المتخصصين في الرياضة يلعبون دورًا حاسمًا في تأهيل اللاعبين المصابين وعلاجهم، إلا أن أهميتهم تتجاوز ذلك لتشمل أيضًا سرعة عودتهم للملاعب وتعافيهم الكامل. يعتبر الأطباء المتميزون معينًا حيويًّا لأي نادٍ رياضي، إذ يتمتعون بالخبرة والمعرفة اللازمة للتعامل مع الإصابات الرياضية المختلفة. يمتلكون فهمًا عميقًا للتشريح والفسيولوجيا البشرية، ويتابعون تطورات الأبحاث الطبية والتقنيات الحديثة في مجال العلاج الرياضي. يساعد الأطباء المتميزون في تقديم التشخيص السليم والعلاج المناسب للرياضيين المصابين. فهم يستخدمون الأدوات والتقنيات الحديثة لتحديد طبيعة الإصابة ومدى خطورتها، وبناءً على ذلك، يقومون بوضع برنامج علاجي مخصص يهدف إلى تسريع عملية التعافي وتقوية الجسم. يعملون بالتنسيق مع اللاعب وفريق التأهيل البدني لضمان استعادة اللياقة البدنية والأداء الرياضي بأسرع وقت ممكن. يسهم اهتمام الأندية الرياضية بالأطباء المتميزين في تسريع عودة اللاعبين المصابين للملاعب. فعندما يتم تشخيص الإصابة بشكل صحيح ويتم تطبيق العلاج المناسب، يتحسن اللاعب بشكل أسرع ويتمكن من العودة لممارسة النشاط الرياضي بمستواه الكامل في أقرب وقت ممكن. هذا يعود بالفائدة على اللاعب والنادي، حيث يتمكن الفريق من الاعتماد على لاعبه المهم في المباريات والبطولات.
لا يبقى إلا أن أقول: إن الأندية الرياضية التي تولي اهتمامًا كبيرًا لاحترافية الأطباء المتميزين في مجال الإصابات الرياضية ستحقق مزايا عديدة. يعمل الأطباء على تحسين الأداء الرياضي وتقليل فترات الغياب بسبب الإصابات، ما يؤدي إلى تحسين نتائج الفريق وزيادة رضا الجماهير. لذا، يجب أن تكون الأندية الرياضية على استعداد للاستثمار في الأطباء المتميزين وتوفير بيئة ملائمة للعلاج الرياضي المتقدم من خلال توفير عيادات حديثة تديرها كوادر طبية تملك الخبرة الكبيرة.