|


حاتم خيمي
منتخب الهلال
2023-09-14
وجدتها فرصة في نهاية إحدى محاضراتي لطلابنا في قسم الإعلام وسألتهم عن رأيهم في وديتي منتخبنا، رغبةً مني في معرفة نقدهم لمحتوى رياضي مهم وله تأثيره على الرأي العام خاصة ونحن نرى النقد اللاذع والخطير من بعض الإعلاميين وكثير من الجماهير للاعبي المنتخب والمسؤولين.
بدأ الطلاب الواحد تلو الآخر فذكر أحدهم أن هذا منتخب الهلال، فاللاعبون معظمهم من الهلال، فرد آخر لو افترضنا أنه (منتخب الهلال) إذًا الهلال هو من فاز على الأرجنتين!. وذكر آخر كيف أقتنع بأن يلعب لاعب مثل الحمدان أو ناصر الدوسري كأساسيين؟ لا بد أن الأمر وراؤه ما وراؤه. أحد الطلاب وقف وقال هذا كله غير صحيح فالأفضل هم من يلعبون مو معقول أن منتخب وطن يتم فيه هذا العبث الذي تتحدثون عنه!.
آخر الطلاب رد قائلًا أفضل لاعب في الموسم حتى الآن سلطان الغنام لم يلعب أمام كوستاريكا وكوريا إلا ربع ساعة واضح أنهم يحاربون لاعبي النصر!.
قلت لهم:
من حقك أن تقول لماذا يلعب فلان أو لا يلعب فلان؟ وطريقة اللعب والأمور الفنية والإعداد النفسي وغيره ولكن بدون ألفاظ خارجة، وأيضًا عدم ذكر جملة.
(منتخب الهلال) فهذا فيه إساءة كبيرة لمنتخب المملكة. قد نعذر بعض الجماهير فهم من الواضح أنهم ضحية لإعلاميين متعصبين تلاعبوا بعقولهم بغية الحصول على مشاهدات أكثر فلا أخلاق ولا ضمير، والمؤلم أنك تجد هؤلاء الإعلاميين وهم المتسببون في هذا العبث بتسميم عقول شبابنا يظهرون ويتحدثون عن الفضيلة والأخلاق، وأن هذا النقد للمنتخب لا يليق!.
رسالتي لجمهورنا الحبيب احذروا هؤلاء فقد يضحك عليك ويسعدك بمدحه لفريقك وذمه للفريق المنافس، ولكن كن على يقين بأنه يضللك والأخطر أنه سيجعل منك شخصية هشة يسهل التلاعب بها، وسوف أكتب مستقبلًا عن ما يسمى بـ (الإعلام المخادع) لتوضيح ذلك أكثر. رسالتي الأخرى للمسؤولين عن المخالفات الإعلامية لا تحاسبوا أو تقاضوا.
(المجني عليه) وهم الجمهور بل حاسبوا (الجاني) وهو من تسبب في جعلهم بهذا التعصب من الإعلاميين الذين لا يهمهم مستقبل الوطن، بل همهم كثرة المشاهدات وبالتالي كثرة الدخل!!!.