|


عبدالله الطويرقي
وطن الأمجاد
2023-09-25
ثلاثةٌ وتسعون عامًا من المجد والرخاء والازدهار والأمن والأمان والتطوُّر، مرَّت على وطننا الشامخ، وطن التاريخ والحاضر والمستقبل. وطنٌ ينمو، ويرتقي، ويحلِّق عاليًا بأجياله. أطهر ثرى، وأصدق علم. وطنُ التقدم والتراث العريق.
كم نحن فخورون بتاريخنا وثقافتنا وقيمنا. معًا سنبني مستقبلًا أفضل ومشرقًا بسواعد أبناء هذا الوطن الغالي. عامٌ يأتي، وعامٌ يمضي، وكلُّ عام يُخلِّد حُب الوطن أكثر من الذي سبقه.
احتفت بلادنا قيادةً وشعبًا السبت الموافق 23 سبتمبر 2023 باليوم الوطني الـ 93 للمملكة العربية السعودية. في هذا اليوم استذكر أبناء الوطن ومَن يقيمون على أرضه هذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع، وهم ينعمون برخائه، ويتمتعون بنموّه، ويعتزّون بشموخه، ويتفاخرون بإنجازاته، ويطمحون لمستقبل أفضل، يحققون فيه أحلامهم، ويرسمون طريقًا بخطوات ثابتة للأجيال المتعاقبة تحت ظل قيادة حكيمة، تسير بالوطن إلى مصاف الدول المتقدمة، وتسخِّر كل السبل لراحة المواطن والمقيم، ليعيشوا بكرامة وعزة وسلام وأمان.
إن ما نعيشه اليوم هو امتدادٌ لتاريخ، صنعه رجلٌ عظيم، كان له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في تأسيس دولة على شرع الله، رايتها التوحيد، ودستورها كتاب الله، وسنة نبيه، صلى الله عليه وسلم، تنعم بالأمن والأمان والاستقرار، دولة حضارية ذات قوة فاعلة على المستويين المحلي والدولي.
وأكمل المسيرة من بعده أبناؤه البررة، لنصل اليوم إلى عصرنا الزاهر في ظل قائد مسيرتنا وحامي بلادنا ومصدر فخرنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله.
في هذه المناسبة، تزيَّنت شوارع المدن السعودية وميادينها بالأعلام الوطنية، وأعمال الإضاءة والزينة احتفاءً باليوم الوطني الـ 93، الذي اختير له شعار “نحلم ونحقق”.
يحُقُّ لنا الاعتزاز بوطن الشموخ، والفخر بالمنجزات والمكانة العالية للسعودية بين دول العالم، وهذا الأمر يُحمِّلنا أمانةً عظيمةً تجاه هذه المكانة، فكل مواطن أمام حمل عظيم ومسؤولية أعظم للمحافظة على الوطن ومنجزاته وإمكاناته.