|


أهدى الاتحاد بطاقة العبور على غرار الهلال 2020

راعي المعروف يجدّد دور البطولة

صورة التقطت أمس لعبد الله المعيوف، حارس مرمى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يتلقى تهنئة زميله المهاجم هارون كمارا، بعد نجاحه في قيادة “النمور” إلى دور الـ 16 من كأس الملك عبر ركلات الترجيح على حساب الخلود (المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
تغطية: محمد الصوينع 2023.09.27 | 02:23 am

لعب عبد الله المعيوف، حارس مرمى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، دور البطولة في ركلات الترجيح، للمرة الثانية على صعيد كأس الملك، معبّدًا لكتيبة “النمور”، أمس، طريق العبور إلى ثمن النهائي على حساب الخلود.
وتصدَّى المعيوف، القادم أخيرًا من الهلال، لأربع ركلات ترجيح من لاعبي الخلود، معوِّضًا إهدار زملائه ثلاثًا خلال الموقعة التي خاضوها في دور الـ 32 من البطولة على ملعب نادي الحزم.
وعاش حارس المرمى سيناريو مشابهًا في 3 يناير 2020 حين قاد فريقه السابق إلى تخطي الفيصلي في دور الـ 16 من البطولة ذاتها.
وآنذاك تصدى “راعي المعروف”، كما يلقّبه الجمهور، لركلة الجزاء الحاسمة من محمد قاسم، ظهير أيسر الفيصلي، وعبر بالأزرق إلى ربع النهائي.
وفي موقعة ملعب الحزم، وقف الحارس بالمرصاد للركلات الأربع التي سدَّدها أحمد النخلي، وجمعان الدوسري، والبرازيلي روبرتو دياس، ومحمد الشهراني، وكانت الأخيرة هي الحاسمة.



الأجانب.. دعم عائلي
تلقّى أجانب فريق الخلود الأول لكرة القدم دعمًا عائليًا من المدرجات خلال مواجهة الاتحاد، أمس، على ملعب نادي الحزم. وخاض أجانب الفريق القصيمي المباراة التي جرت ضمن دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين، وسط تفاعل زوجاتهم وأطفالهم في المدرجات.
ويقع الملعب في محافظة الرس، معقل الخلود، ما جعل الحضور سهلًا بالنسبة لهذه العائلات.



قطة تتسلل
تسللت إحدى القطط إلى ملعب نادي الحزم قبيل انطلاق مباراة فريق الخلود الأول لكرة القدم والاتحاد، أمس، ضمن دور الـ 32 من كأس الملك. وتمشّت القطة على مضمار الملعب لبعض الوقت وغادرت من تلقاء نفسها إلى الساحة الخارجية مجددًا وقتما كان اللاعبون يؤدّون عمليات الإحماء.



شراحيلي حاضر بالقميص
وجّه لاعبو فريق الاتحاد الأول لكرة القدم رسالة تضامنية إلى زميلهم المدافع أحمد شراحيلي، الذي أصيب أخيرًا بقطع في الرباط الصليبي، قبيل انطلاق مباراتهم مع الخلود، أمس، ضمن دور الـ 32 من كأس الملك. واصطف لاعبو التشكيل الأساسي حاملين قميص شراحيلي “رقم 20” أثناء التقاط الصورة الرسمية للفريق قبل المباراة. وتعرض المدافع لهذه الإصابة أثناء مشاركته أمام الفتح، الخميس الماضي، ضمن سابع جولات دوري روشن السعودي، وغادر على إثرها مستبدلًا خلال الشوط الثاني.



دياس يكرر خطأ فقيهي
أصيب مرمى فريق الخلود الأول لكرة القدم، أمس، بثاني هدف عكسي في منافسات دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.
وسجّل البرازيلي روبرتو دياس، مدافع الفريق، هدفًا بالخطأ لمصلحة الاتحاد في شباك زميله جاسم العشبان، حارس المرمى.
وشهدت منافسات الدور ذاته هدفًا ذاتيًا آخر سجّله سلطان فقيهي، ظهير أيمن ضمك، خلال مباراة فريقه والقيصومة، أمس الأول. ويخوض دياس موسمه الثاني مع الخلود الذي ضمه صيف 2022 قادمًا من سيريد السلوفاكي.



الكثيري: شفليت نسي الإنذار
عاب سعد الكثيري، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، على الحكم الروماني أندري شفليت التغافل عن معاقبة السويدي صامويل أرمنتيروس، مهاجم فريق الخلود الأول لكرة القدم، بالإنذار، بعد تدخله بتهور على مد الله العليان، ظهير أيمن الاتحاد، في الدقيقة 81 من مباراة أمس ضمن دور الـ 32 من كأس الملك.
وتسبب هذا التدخل في إصابة العليان وخروجه مستبدلًا من المباراة.
وفيما عدا ذلك رأى الكثيري بقية قرارات الحكم صحيحة ولا غبار عليها، لافتًا في الوقت ذاته إلى غياب الحالات الجدلية، ما أسهم في عدم رجوع الروماني إلى شاشة تقنية VAR طوال أحداث المباراة.


راعي المعروف
يجدّد دور البطولة

راعي المعروف
يجدّد دور البطولة

راعي المعروف
يجدّد دور البطولة