|


فهد الروقي
Kingdom Arena
2023-09-29
المستحيل ليس سعوديًّا خصوصًا إذا كان خلفه رجل حظي بثقة ولاة الأمر مسؤول قريب من عمله وشغوف به حد الثمالة.
هكذا أوضح لنا معالي تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، بأفعاله قبل أقواله فخلال فترة قصيرة جدًّا لكنها ليست كذلك بالنسبة لرجل يعمل بذات الشغف بدأت ملامح ظهور أول ملعب حديث في موقع حيوي في (البوليفارد هول) في المنطقة الحيوية والسياحية وسط العاصمة، الذي يمتاز بسهولة الوصول إليه من جهة وكثرة الفعاليات المجاورة له.
وعلى الفور بدأت المفاوضات بين هيئة السياحة ونادي الهلال، وتم الاتفاق التاريخي على نيل الهلال فرصة استثمار الملعب بمبلغ أربعين مليون ريال سنويًّا دفع منها الأمير الوليد بن طلال خمسة وعشرين مليون ريال للحصول على تسمية الملعب بـ (Kingdom Arena) وتعني بالعربية (ساحة المملكة)، وستكون أولى المباريات الهلالية على الملعب الجديد في مطلع السنة الميلادية الجديدة أمام فريق عالمي ضمن فعاليات موسم الرياض على أن تكون بقية مبارياته التالية عليه.
يستوعب الملعب الجديد حوالي ستة وعشرين ألف مشجع ويحتوي على 20 كابينة و350 مقعدًا للمنصة الفاخرة، وهذه الامتيازات أولى خطوات استثمار كبيرة القارة في الملعب فقد تسترد الكبائن فقط مبلغ الاستثمار هذا عدا بقية المسارب الأخرى المتعددة سواء في الملعب أو في المنطقة المجاورة، التي سيتم تركيب شاشة عملاقة فيها ستبث مبارياته.
وقد أوضح رئيس الهلال (ابن نافل) في لقاء مقتضب بأن النادي سيعمل فورًا على جلب سياح أجانب وفق جدول زمني محدد. الملعب الجديد هو أول ملعب مكيف مغلق ذي أرضية متحركة، وهذه المميزات تعطي للمشجع رفاهية عالية في حضور المباريات في شدة الحر وتعطي حتى للرابطة جدولة مباريات الفريق في أوقات آخر الظهيرة في مرونة متناهية لم تحدث سابقًا، إضافة إلى أن حضوره للمكان لن يكون محصورًا لمشاهدة المباريات فقط فهو يحتوي على العديد من الأماكن الحيوية التي يستطيع من خلالها قضاء أوقات مبهجة.
الهلال النادي الأكبر محليًّا وقاريًّا وصاحب الشعبية الطاغية والبطولات المتنوعة ومشرّف كرة الوطن يستحق أن يكون له ملعبه الخاص بهذه الفخامة، وازدادت الحاجة بعد هذه النقلة النوعية في الكرة السعودية.