|


نبيه ساعاتي
نادي الوطن قول وفعل
2023-10-04
موقف بطولي وتاريخي سجله نادي الاتحاد يجسد مفهوم نادي الوطن، حيث رفض لاعبوه النزول إلى أرض ملعب “نقش جهان” الذي كان من المفترض أن يحتضن لقاء الاتحاد ومضيفه سباهان الإيراني بعد ما لاحظ منسوبوه وجود تماثيل وشعارات سياسية، الأمر الذي يتنافى مع لوائح وأنظمة الاتحادين الدولي والآسيوي.
وفي ضوء ذلك أصدر اتحاد آسيا بيانًا جاء فيه إنه تم إلغاء المباراة لظروف غير متوقعة ولم تكن في الحسبان، وستتم إحالة الأمر إلى اللجان المختصة، كما أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم بيانًا أشاد فيه بحرص الاتحاد الآسيوي على إقامة المباراة في ظروف مناسبة، وتماشيًا مع هذا التوجه أصدر نادي الاتحاد بيانًا ركز فيه على أن مراقب المباراة هو الذي قال إن المباراة لن تقام في الموعد المحدد وبإمكان الفريق مغادرة المعلب.
ويتوقع أن يصدر عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرارًا بعد التنسيق مع جميع الأطراف يتضمن التالي:
- إعادة جدولة مباراة #الاتحاد السعودي وسباهان الإيراني.
- يحدد موعد المباراة في وقت لاحق يناسب جميع الأطراف.
- تقام المباراة في ملعب نقش جهان في إيران، بعد إزالة التماثيل والشعارات السياسية، ويبقى خيار إقامة المباراة في ملعب محايد قائم.
ولربما القرار لا يُقنع الكثير من الاتحاديين، ولكن هناك معطيات يجب القبول بها والتعايش معها، عمومًا أيًا كان القرار فالاتحاد كبير برجاله، وقادر على تشريف الوطن في أي مكان، فجماهيره عادة ما تردد “هذا ملعب وذاك ملعب وين ما تريد إحنا نلعب”.
الجدير بالذكر أن أندية الوطن الأخرى أبلت بلاءً حسنًا في منافسات أبطال آسيا حيث استطاع النصر أن يتجاوز استقلال دوشنبة بسهولة وهو يتصدر مجموعته، كما أن الهلال تجاوز مضيفه نساجي دون عناء، وهو أيضًا يتصدر مجموعته، الفيحاء كذلك حقق فوزًا مهمًا واحتل المركز الثاني في مجموعته، حتى الاتحاد رغم أنه لم يلعب في الجولة الثانية إلا أنه يحتل المركز الثاني في مجموعته.
ويبقى الأمل في أن يدون اللقب الآسيوي باسم الوطن.