|


عوض الرقعان
إلى متى يا اتحاد؟
2023-10-11
بعض محبي نادي الاتحاد للأسف لا يعترف بالآخر، فتجدهم يستكثرون أي منجز للنادي الأهلي. منذ سنوات عشتها وأنا الآن أتجاوز الستين عامًا
فكانوا يرفضون أي لاعب يأتي للأهلي وكانوا يقولون إنهم يأتون بقوة النفوذ وهذا الأمر رفضه الكابتن كريم المسفر رحمه الله قائد نادي الوحدة السابق الذي سألته فقال: أنا عرض علي الأمير عبد الله الفيصل الانتقال إلى الأهلي ورفضت ولم يجبرني على الانتقال. والكلام موجود في لقاء بمجلة عالم الرياضة للكابتن كريم الذي قال أيضًا: يذهبون من أجل المال الذي يقدمه الأمير عبد الله الفيصل لناديه وعشقه ويظهرون عكس ذلك أمام الجماهير قائلين بأنهم أجبروا على الانتقال إلى الأهلي.
وهكذا ويستكثرون ذلك ويقولون هذا فريق مرتزق لاعبوه يأتون من خارجه ليأتي الأمير طلال بن منصور رحمه الله ويستقطب أحمد الشهري والشهراني حارسي مرمى وعثمان مرزوق وأبوسمرة وغيرهم. ليأتي منصور البلوي ويضم لاعبين آخرين وتقبلوا ذلك بصدر رحب وقالوا إنه الاحتراف بعينه وهذا ما رفضوه مع الأهلي. وما قيل عن دابو وأحمد صغير وعماد خوجلي أكثر والكل يذكر! وها هي الأيام تنصف الأهلي ورجالاته الذين سبقوا زمانهم وها هم الآن مواليد بلادنا يلعبون مع الفرق وتستفيد منهم المنتخبات السعودية وهنا أسجل احتجاجي على التيفو الأخير الذي كان محور حديث الناس والذي يؤكد على عبارة لا تدل على الروح الرياضية والتنافس الشريف.
ثم الهبوط ليس عيبًا خاصة إذا ما عرفنا تبعاته مع الأهلي وكيف نجا الاتحاد باعتراف رئيس النادي السابق الأخ نواف المقيرن. والسؤال كجهات رسمية كيف توافق عليه إدارة نادٍ عريق كالاتحاد ورابطة محترفين ومسؤولي ملعب الجوهرة. ثم من يدعي أن العبارة لا تمس الآخر بشيء انظر إلى أفضل دوري في العالم كالدوري الإنجليزي هل تجد مثلها صوب للمنافس؟! أتمنى أن ننتقل إلى مرحلة الخصخصة الفعلية ويأتي أناس يعملون بعقلية ربحية وتجارية بعيدًا عن مثل هذه التصرفات اللا مسؤولة.
وقبل الختام ارفع العقال للزملاء ممن رفضوا مثل هذا التيفو الذي دفع ثمنه الفريق والجمهور الاتحادي الذي عرف له بالحضور الكبير والله ولي الأمر والتدبير.