|


عبد العزيز المريسل
يريدون قناة هلالية
2023-10-22
- أي شركة محترمة في العالم تقوم بنقل دوري محترم هي تبحث عن النجاح، خاصة إذا كانت هذه المباريات تنقل على أكثر من 130 قناة أجنبية، وهو ما تسعى له القناة الناقلة للدوري السعودي الممثلة في شركة الرياضة السعودية SSC، ولا شك أنها لم تدفع ملايين الريالات لاستقطاب أفضل الكفاءات على مستوى الإخراج وخلافه إلا لأنها تنشد التميز.
- لكن لدينا إعلاميين ولاعبين سابقين (لن أتحدث عن جماهير) يطرحون طرحًا خطيرًا من وجهة نظري ويجعلون المتلقي يشعر أن هذه القناة ملك خاص لنادي الهلال وليست لجميع الأندية.
- حدث ذلك أثناء مباراة الهلال والخليج حينما استبدل اللاعب ميشيل الذي خرج من الملعب محتجًا برمي قارورة ماء على الأرض، الأمر الذي لاحظه مدرب الفريق جيسوس ليتجه له لكن أحد المساعدين منعه من إكمال طريقه نحوه.
- هذا حدث رياضي حدث أثناء سير المباراة، ومن المهنية والاحترافية نقله، لكن هؤلاء الهلاليين يرون ذلك معيبًا ولا احترافية فيه لأنه يخص الهلال وأنه تصيد!!
- تخيلوا أن هذا الأمر يسمى تصيدًا، وتخيلوا أن من انتقد القناة يقدم لنا كإعلامي محايد بينما هو يطلب من القناة أن تكون هلالية وألا تنقل إلا الأمور الإيجابية للهلال فقط!!
- لم ينتهِ الأمر عند هذا الحد فقط، بل إن هناك إعلاميين ساروا مع مغردين (مضللين) قاموا بقص مقطع تحفيزي للحارس راغد النجار قام به لزميله عبد الإله العمري في مباراة ضمك أمس الأول وقالوا إنها مضاربة، بل طالبوا القناة بأن تنشر المقطع كما فعلت مع جيسوس وميشيل رغم أن ذات القناة ركزت في استبدال ساديو ماني الذي احتج على تغييره في المباراة قبل الماضية (أبها) ظنًا أنه سيكرر الأمر، أمس الأول، أمام (ضمك)، وهو من حقها، ورغم ذلك استجابت القناة ونشرت ما حدث بعد نهاية المباراة بساعتين و37 دقيقة، ليتضح أنه مقطع تحفيزي، لكن في المقابل هل اعتذر المدلسون ومزورو الحقائق!!؟
طبعًا لا لأن البجاحة عنوانهم. - هكذا هم كثيرون من إعلام الهلال، لديهم استعداد يذكرون معلومات ويضللون دون الاعتذار إن اتضح عكس ذلك، ولنا في الهلال سيلعب في الأول بارك مثال.