|


عبدالكريم الجاسر
دوري.. ومنتخب..!
2023-11-20
** يدخل منتخبنا الوطني المباراة القادمة كبداية حقيقية للأخضر في هذه التصفيات.. فاللقاء السابق أمام منتخب باكستان بالتأكيد ليس مقياسًا لأداء لاعبينا وحتى مدربنا القدير السيد مانشيني.. ولذلك ستكون مباراة الأردن على قدر عالٍ من الأهمية ونتيجتها مهمة جدًا في مشوار الأخضر في هذه التصفيات..
كونه سيتصدر المجموعة في حال فوزه.. بست نقاط في مباراتين وهذه ستكون بداية مثاليه للمنتخب.. فالعناصر الجديدة والمرحلة الحالية كمرحلة بناء فريق جديد يخدم الكره السعودية لسنوات قادمة بحاجه لمثل هذه البداية المشجعة والدعم والمؤازرة من الجميع للصالح العام.. عمومًا تمنياتنا للأخضر بالفوز والتفوق على المنتخب الأردني الشقيق حتى وهو يلعب على أرضه وبين جماهيره..!
الدوري ينتظر المتعة
** لا حديث سوى عن اللقاء القادم الذي سيجمع الهلال بالنصر.. فضلًا عن المنافسة الكبيرة بين الفريقين في ديربي سعودي تاريخي، إلا أن الفريقين في هذا الموسم يتنافسان على اللقب وصدارة الدوري.. إضافة لما يضمه الفريقان من جوم عالمية كبرى تحظى بمتابعة جماهيرية واسعة على مستوى العالم.. ومعظمهم يلعبون المباراة للمرة الأولى كلاعبي النصر فوفانا وأوتافيو.. ومن الهلال بونو وميتروفيتش واللاعب الدولي حسان تمبكتي.. كما أن فارق الأربع نقاط ليس كبيرًا، وبالتالي بإمكان النصر تقليصه إلى نقطة واحدة.. وأمام الهلال فرصة توسيع الفارق إلى 7 نقاط.. وهو رقم ممتاز سيجعل الفريق يلعب بارتياح ولا يرهق لاعبيه بمنافسة شرسة طوال الموسم.. أعرف أن المباراة لا زالت بعيدة قليلًا كونها بعد الجولة القادمة.. لكن الحديث لا يتوقف عنها وانتظارها بشغف كبير..
** أما باقي المباريات فلن تختلف كثيرًا عن المعتاد، هناك مواجهات للكبار مع بعضهم البعض أو مع أحد الفرق الجيدة في الدوري.. ولعل أبرز المباريات ستجمع هذا الأسبوع الشباب بالأهلي، وإن كانت قد فقدت الكثير من إثارتها بغياب أصحاب الإثارة الذين أشعلوها..!
لمسات
وجود طاقم تحكيم كامل بدون أي عنصر سعودي أعتقد أنه قرار مهم لتنفيذه وموفق للإدارة الهلالية التي سعت لتحقيق ذلك.. المشككون في قرار يتخذ داخل معسكر المنتخب السعودي هم يعيشون في عالم المؤامرة وتكريس المظلومية وأداء الدور المعتاد..غير أنهم ولأنهم حافظين وليسوا فاهمين يضعون أنفسهم في مواقف سخيفة..!