|


قائد التانجو يسقط في اختبارات البرازيل الرسمية

ميسي يطارد الهدف الأول

صورة التقطت أمس لليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم يتحكم بالكرة خلال الحصة التدريبية في بيونس أيرس العاصمة قبل مواجهة البرازيل فجر غدٍ بملعب ماراكانا في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026 (الفرنسية)
الرياض ـ بهاء الدين فرح 2023.11.20 | 11:58 pm

يبحث ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم عن أول أهدافه في شباك البرازيل في المباريات الرسمية، عندما يلتقيان فجر غدٍ على ملعب ماراكانا في مدينة ريو دي جانيرو، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026.
وواجه ميسي، حامل الكرة الذهبية ثماني مرات، البرازيل 13 مرة، منها أربع في تصفيات المونديال، وثلاث في كوبا أمريكا، وسجل خمسة أهداف، لكن لم يكن أي منها في مباراة رسمية، ولا داخل ملاعب أمريكا الجنوبية.
وأول ظهور لميسي أمام البرازيل كان في ملعب الإمارات بلندن في الثاني من سبتمبر 2006، وخسر بثلاثية نظيفة، وانتظر حتى 17 نوفمبر 2010 ليوقع أول أهدافه، وكان ذلك بملعب خليفة الدولي في الدوحة ليقود منتخبه إلى الفوز 1-0.
والزيارة الثانية لميسي أسفرت عن ثلاثية في الفوز 4-3 في ملعب ميت لايف بنيوجيرسي الأمريكية في التاسع من يونيو 2012، ثم كان آخر أهدافه في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في 15 نوفمبر 2010 على لقب “سوبر كلاسيكو”.
من جهتها، تبحث الأرجنتين عن الفوز في المواجهة رقم 109 تاريخيًا أمام غريمها اللدود، والعاشرة في التصفيات، لتعزيز صدارتها للترتيب العام، إذ تملك 12 نقطة من خمس مباريات، وأيضًا لتعويض خسارتها الأولى أمام الأوروجواي 0-2 في الجولة السابقة.
أما البرازيل فتسعى بدورها لتعويض سقوطها الأخير أمام كولومبيا 1-2، في التصفيات والذي أدى إلى تراجعها إلى المركز الخامس بسبع نقاط.