|


مجسم «الدون» في الاستقبال.. وكأس الملك سلمان تحضر

متحف الأسطورة.. حائط تاريخي.. ولوحات تذكارية

صورة التقطت أمس لطفل أثناء تأمله إحدى جوائز النجم البرتغالي الكبير كريستيانو رونالد قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، الموضوعة ضمن مقتنيات متحف “الأسطورة” الواقع في منطقة بوليفارد سيتي (المركز الإعلامي ـ موسم الرياض)
تغطية: حواس العايد 2023.11.23 | 12:22 am

احتضنت منطقة بوليفارد سيتي، إحدى مناطق فعاليات موسم الرياض بنسخته الرابعة للمرة الأولى، متحف “الأسطورة” الخاص بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر السعودي الأول لكرة القدم.
ووفق جولة لـ “الرياضية” في المتحف، الواقع في سكوير 2، أمس، نُصب مجسمٌ من الشمع للأسطورة البرتغالية مرتديًا قميص النصر في استقبال الزوار، إضافة إلى حضور كؤوس البطولات الفردية والجماعية التي حققها “الدون”، وكان أبرزها كأس بطولة الملك سلمان للأندية العربية، التي تعدّ أول أمجاده مع الأصفر العاصمي.
ويبدأ متحف “الأسطورة” في استقبال الزوار عند الـ04:00 عصرًا، وحتى الـ12:00 بعد منتصف الليل، ويتاح حجز تذاكر دخوله عبر نقاط البيع الإلكترونية في موقع “ويبوك” بـ35 ريالًا.



نجم البرتغال.. شاشة وجدارية
تظهر صور “الدون” على شاشة يحتضنها متحف “الأسطورة”، إضافة إلى جدارية عملاقة لنجم البرتغال الأول.
وقصد كثير من زوّار المتحف، الواقع في منطقة سكوير 2 في بوليفارد سيتي، إحدى مناطق فعاليات موسم الرياض في نسخته الرابعة، الشاشة والجدارية لالتقاط الصور التذكارية إلى جانبهما.
ويفتتح المتحف أبوابه للزوّار عند الـ 04:00 عصرًا حتى الـ 12:00 بعد منتصف الليل.



قميص كريستيانو بـ 138 ريالا
يضم متحف “الأسطورة” ركنًا خاصًا بالقمصان المطبوع عليها أبرز تصريحات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
ويباع القميص بـ 138 ريالًا، ويقع المتحف في سكوير 2 بمنطقة بوليفارد سيتي، إحدى مناطق فعاليات موسم الرياض في نسخته الرابعة، الذي يُنظم للمرة الأولى، ويبدأ باستقبال الزوّار عند الـ 04:00 عصرًا.



مشجع اتحادي يشتري لوحة رونالدو
اقتنى نواف، المشجع الاتحادي، لوحة كريستيانو رونالدو، المتاح بيعها في متحف “الأسطورة”.
وكشف لـ “الرياضية” المشجع الاتحادي، أمس، عن أنه يُحب “الدون” منذ أن كان صغيرًا، مشيرًا إلى أنه كان يتابع أخباره بشغف منذ أن كان في مانشستر يونايتد ثم ريال مدريد، ويوفنتوس، وأخيرًا في النصر السعودي.
وقال نواف خلال حديثه: “كريستيانو رونالدو هو أفضل لاعب في العالم، حقق جوائز عدة، تاريخه مليء بالإنجازات، ولا يزال لديه الكثير على الرغم من تقدمه في العمر، اليوم اقتنيت لوحته، لأضيفها إلى متحفي الصغير في المنزل الذي يحتضن قمصان الدون الرياضية بألوانها وأشكالها كافة”.



محطات «الدون» على الحائط
تضمّن متحف “الأسطورة” الواقع في منطقة بوليفارد سيتي، إحدى مناطق فعاليات موسم الرياض بنسخته الرابعة، حائطًا يضم محطات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
ويظهر على الحائط أبرز محطات “الدون” التاريخية عند تمثيله لعدد من الأندية العالمية، منها مانشستر يونايتد الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، يوفنتوس الإيطالي، إضافة إلى منتخب البرتغال الأول لكرة القدم.



المقتنيات والهدايا ممر خاص
خصص متحف “الأسطورة” ممرًا في الوسط مليئًا بأبرز المقتنيات والهدايا للنجم البرتغالي.
ووضعت المقتنيات والهدايا التي حصل عليها كريستيانو رونالدو خلال مسيرته الرياضية الكبيرة داخل علب زجاجية محكمة الإقفال، ويسمح للزوار بالتقاط الصور التذكارية بجانبها.


متحف الأسطورة..
حائط تاريخي.. ولوحات تذكارية

متحف الأسطورة..
حائط تاريخي.. ولوحات تذكارية

متحف الأسطورة..
حائط تاريخي.. ولوحات تذكارية

متحف الأسطورة..
حائط تاريخي.. ولوحات تذكارية

متحف الأسطورة..
حائط تاريخي.. ولوحات تذكارية

متحف الأسطورة..
حائط تاريخي.. ولوحات تذكارية

متحف الأسطورة..
حائط تاريخي.. ولوحات تذكارية

متحف الأسطورة..
حائط تاريخي.. ولوحات تذكارية