|


النجم الأرجنتيني يصف الوضع بـ «المأساوي».. ويستذكر ليبرتادوريس

ميسي: شرطة البرازيل.. «وحشيّة»

ريو دي جانيرو ـ رويترز 2023.11.23 | 12:43 am

اتهم ليونيل ميسي، قائد المنتخب الأرجنتيني، الشرطة البرازيلية بالوحشية، بعد تأخر انطلاق مباراة منتخب بلاده أمام البرازيل في تصفيات كأس العالم لكرة القدم لمدة نصف ساعة، التي انتهت لصالح الأرجنتين بهدف من دون رد في تصفيات مونديال 2026، عقب اشتباكات بين الشرطة والجماهير الزائرة في ملعب “ماراكانا”، أمس.
واشتبك مشجعون برازيليون وأرجنتينيون وراء أحد المرميين خلال عزف النشيدين الوطنيين، ما دفع الشرطة إلى مهاجمة الجماهير الزائرة لتفريقهم بالعصي.
ورد بعض مشجعي الأرجنتين بخلع وإلقاء المقاعد على رجال الأمن، بينما أصيب مشجعون آخرون بالذعر ونزلوا إلى أرض الملعب هربًا من المواجهات. وتوجه المنتخب الأرجنتيني بقيادة ميسي إلى المدرجات لمحاولة تهدئة الوضع قبل مغادرة الملعب والعودة إلى غرفة الملابس.
وقال ميسي في مقابلة تلفزيونية: “كان الأمر سيئًا لأننا رأينا كيف كانوا يضربون الناس.. كما حدث بالفعل في نهائي كأس ليبرتادوريس، كانت الشرطة تضرب الناس مرة أخرى بالعصي”.
وأضاف: “توجهنا لغرفة الملابس لأنها كانت أفضل طريقة لتهدئة كل شيء، وكان من الممكن أن ينتهي الأمر بمأساة وأنت تفكر في العائلات والأشخاص الموجودين في الملعب الذين لا يعرفون ما يحدث وكنا مهتمين بذلك أكثر من خوض المباراة التي كانت في تلك اللحظة مسألة ثانوية”.


ميسي: 
شرطة البرازيل.. «وحشيّة»