|


اليوم.. جيسوس يبدأ تحضيرات مواجهة الصدارة الآسيوية

أمام نافباخور.. البليهي جاهز

صورة التقطت أمس لعلي البليهي، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال رحلته إلى نمنكان الأوزبكية من أجل مواجهة نافباخور ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ عبد الإله المرحوم 2023.11.26 | 11:49 pm

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن علي البليهي، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، جاهز لخوض مواجهة الأوزبكي غدًا على ملعب مركزي في مدينة نمنكان ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا. وطلب البليهي، أمس الأول، التبديل خلال مواجهة الحزم عند الدقيقة الـ 69 بسبب شعوره بآلام عضلية، وأجرى بعض الفحوصات بعدها أثبتت جاهزيته للمشاركة.
وأضافت المصادر، أن المدرب البرتغالي جورجي جيسوس سيقرر في الاجتماع الفني الذي يسبق المواجهة وضع البليهي في التشكيل الأساسي أو إراحته. واختار جيسوس الصربي سيرجي سافيتش ومواطنه ألسكندر ميتروفيتش والمغربي ياسين بونو والبرازيلي مالكوم والسنغالي خاليدو كوليبالي لقائمة الفريق. وسيؤدي الفريق تدريبات اعتيادية ختامية، مساء غدٍ، على ملعب مركزي بعد أن يعقد جيسوس وأحد اللاعبين مؤتمرًا صحافيًا للحديث عن الجوانب الفنية التي تخص اللقاء. ويأتي الهلال في صدارة ترتيب المجموعة بـ 10 نقاط، وهو العدد ذاته الذي يمكله نافباخور، ويتفوق الهلال بفارق الأهداف.
من جهته، أنهى فهد المديد، المنسق الإداري الخاص بالأزرق، الترتيبات الخاصة بمقر السكن وملعب التدريبات والمؤتمر الصحافي.



بونو.. انضمام أول
انضم المغربي ياسين بونو، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى قائمة الأزرق الآسيوية للمرة الأولى منذ بداية النسخة الحالية لمواجهة نافباخور الأوزبكي، غدًا، على ملعب مركزي ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا.
وفي حال مشاركة المغربي بونو في المواجهة سيصبح قد شارك في 3 بطولات قارية للأندية، وهي دوري أبطال أوروبا وإفريقيا وآسيا.
وخاض اللاعب المغربي مواجهة واحدة في بطولة القارة السمراء عندما كان يمثل الوداد المغربي، بينما لعب 15 مواجهة في البطولة الأوروبية الأكبر.



الأزرق.. مواجهة ثامنة
يخوض فريق الهلال الأول لكرة القدم، مواجهته الثامنة في الملاعب الأوزبكية منذ استحداث نظام البطولة الآسيوية 2003، عندما يحل ضيفًا على نافباخور غدًا ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا.
ويتفوق الهلال في الملاعب الأوزبكية، إذ كسب 3 وتعادل في 2 وخسر مثلها.
وكانت أولى مواجهات الأزرق أمام ماشال وانتهت بفوز الأخير 2ـ1 عام 2006، وآخر الزيارات 2016 أمام لوكومتيف الذي تسبب بخروجه من دور الـ 16 في البطولة الآسيوية بفوزه 2ـ1، وكان الهلال قد لعب الذهاب في ملعب الملك فهد في الرياض وانتهت بالتعادل السلبي.



الرحلة.. 11 دقيقة
يبعد مقر سكن بعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم 11 دقيقة عن ملعب مركزي في نمنكان الذي يحتضن مواجهة الأزرق ونظيره نافباخور الأوزبكي، غدًا، ضمن الجولة الـ 5 من دوري أبطال آسيا.
ويحتضن بعثة الفريق العاصمي فندق أويدين بلازا الذي يقع في قلب مدينة نمنكان، ويضم 68 غرفة فاخرة مجهزة بخدمة الواي فاي المجانية، ونظام قفل إلكتروني حديث، وخزنة وتلفزيون ومنتجات النظافة ومرافق صنع الشاي والقهوة. ويضم الطابق الأول من الفندق مركز لياقة متكاملًا، كما يعد قريبًا من عديد من الحدائق حول المنطقة.


أمام نافباخور.. 
البليهي جاهز

أمام نافباخور.. 
البليهي جاهز