|


خالد الربيعان
الرقصة الأخيرة
2023-11-26
الرقصة الأخيرة نعم، من المتوقع أن تكون آخر لقاء للساحرين البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ميسي في البطولة التي ستحتضنها السعودية في الأسبوع الأول من فبراير 2024 في العاصمة الرياض، بملعب المملكة أرينا الذي تم تدشينه مؤخرًا في حفل افتتاح موسم الرياض بنسخته الرابعة والذي سيجمع الناديين السعوديين الهلال والنصر من المملكة العربية السعودية، ونادي إنتر ميامي الأمريكي.
نعم الموضوع ستكون له أبعاد اقتصادية كبيرة نظرًا للشعبية الجارفة التي يمتلكها اللاعبان عالميًا، فمثلًا كريستيانو رونالدو يمتلك حوالي المليار متابع في حسابات السوشال ميديا هذا بجانب امتلاكه عقدًا مع نايكي يقدر بـ 9.5 مليون دولار سنويًا وبرعاية من هيربالايف ومطاعم كنتاكي. على الجانب الآخر البرغوث الأرجنتيني يمتلك أكثر من نصف مليار متابع في السوشال ميديا ويحتل المرتبة الأولى من بين اللاعبين الأكثر أجرًا إذ يكسب 27.5 مليون دولار سنويًا، بالإضافة إلى تعاقد مع أديداس يبلغ 9 ملايين دولار سنويًا وخطوط الطيران التركية وبيبسي ودولتشي آند غابانا. والحضور الآخر سيكون للأسطورة الثالثة في العالم نيمار الذي سيكون حضوره شرفيًا وداعمًا لنادي الهلال. نيمار أيضًا يملك حوالي نصف مليار متابع في حسابات السوشال ميديا وسيكون إضافة كبيرة لموسم الرياض.
بالطبع أنا أتحدث عن أكثر من مليار شخص سيشاهدون أكبر وأضخم إعلان للمملكة العربية السعودية وموسم الرياض، هذا بجانب الحضور الجماهيري من دول مختلفة لما تملكه الأندية الثلاثة من أسماء نجوم عالميين رونالدو وميسي ونيمار والنجم الصربي أليكساندر ميتروفيتش، وأفضل لاعب في آسيا سالم الدوسري، لتأتي البطولة امتدادًا للأحداث الكبيرة العالمية التي يقدمها موسم الرياض لزواره وللعالم.
ولو عدت بكم بالذاكرة ستجدون أن 2.5 مليون دولار هو السعر الذي بيعت به “تذكرة فوق الخيال” لحضور مباراة ميسي ورونالدو الأخيرة في السعودية عندما كان ميسي لاعبًا فى باريس سان جيرمان لذلك سوف ننتظر هذا الحدث بإبداع تسويقي جديد وإظهار أفضل ما لدينا من إبداع تسويقي جديد للشباب السعودي ولفت أنظار عشاق كرة القدم في العالم نحو السعودية وهو الأمر الذي يزيد العوائد من دعم تسويق السعودية وأحداثها الرائعة.