|


فوزير وسعيود يمنحان الأحمر الفوز العاشر على الفرسان

المرة الأولى أمام الوحدة.. الرائد يحتفل بثنائية بيضاء

صورة التقطت أمس للمدافعين خالد السبيعي ومبارك الراجح يحتفلان مع الجناح المغربي محمد فوزير بعد تسجيله هدف التقدم لفريق الرائد الأول لكرة القدم في شباك الوحدة خلال مباراتهما لحساب جولة “الرياض إكسبو 2023” الـ 15 من دوري روشن السعودي على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة (المركز الإعلامي - دوري روشن)
تغطية: محمد الصوينع 2023.12.03 | 02:18 am

سجَّل فريق الرائد الأول لكرة القدم، أمس، فوزه الثالث في دوري روشن السعودي الموسم الجاري، وتغلَّب على ضيفه الوحدة بثنائية نظيفة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، لحساب جولة “الرياض إكسبو 2023” الـ 15 من الدوري، وهي النتيجة الأولى في تاريخ مواجهاتهما الـ 21 بالبطولة، ليرفع عدد انتصاراته أمام منافسه إلى عشرة، مقابل سبع خسائر، وأربعة تعادلات.
وأحرز هدف الرائد الأول الجناح المغربي محمد فوزير من ركلة جزاء “42”، احتسبت لمصلحة مواطنه المهاجم كريم بركاوي بعد مراجعة تقنية الفيديو، ليزيد رصيده إلى أربعة أهداف الموسم الجاري.
أما الهدف الثاني فكان من نصيب الجزائري أمير سعيود، لاعب الوسط، بتسديدة قوية مستفيدًا من تمريرة بركاوي “68”، ليرفع الفريق نقاطه إلى 12 في المركز الـ 17 قبل الأخير، فيما تجمَّد الوحدة في المركز العاشر بـ 19 نقطة، مسجلًا خسارته الثامنة الموسم الجاري.
وهذه المرة الرابعة التي يخفق فيها الوحدة في زيارة شباك الرائد، إذ سبقها الخسارة “0ـ1” ثلاث مرات، 2012ـ2013، و2015ـ2016، و2022ـ2023، والتعادل سلبًا في 2019ـ2020.
في المقابل، نجح دفاع الرائد في المحافظة على نظافة شباكه للمرة الخامسة الموسم الجاري بعد الفوز 3ـ0 على الرياض، وثلاثة تعادلات سلبية أمام الفيحاء والخليج والاتفاق.



هوساوي.. الحمراء السادسة
شهدت مواجهة فريق الرائد الأول لكرة القدم ونظيره الوحدة، أمس، رفع البطاقة الحمراء السادسة، في اللقاء رقم 24 بينهما بالدوري، حيث طرد الحكم إسلام هوساوي، مدافع الوحدة، مباشرةً لتدخله العنيف ضد أمير سعيود.
وحصل لاعبو الرائد على نصيب الأسد من البطاقات الحمراء، التي توزَّعت على أحمد الحبيب، وحسين الشويش “2”، والبرازيلي رينيه سانتوس، فيما ذهبت اثنتان للوحدة، كانت الأولى لعلاء الكويكبي في أول مواجهة، والثانية لإسلام هوساوي.



الجزائية السابعة
ترجم المغربي محمد فوزير، جناح فريق الرائد الأول لكرة القدم، أمس، بنجاح ركلة جزاء في شباك الوحدة، هي الثانية له أمامه، والسابعة في تاريخ مواجهات الفريقين.
وكان فوزير أهدر جزائية أمام الوحدة لحساب الجولة الـ 24 موسم 2020ـ2021.
وحصل الرائد الموسم الجاري على ثلاث ركلات جزاء، سجلها كلٌّ من جوليو تفاريس أمام الطائي “4ـ3”، وكريم البركاوي أمام الفتح “2ـ1” وفوزير أمام النصر “3ـ1”.



إيجالو يواصل الصيام
واصل النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم فريق الوحدة الأول لكرة القدم، أمس، صيامه عن زيارة شباك الرائد في المباراة الخامسة التي يخوضها أمامه في الدوري.
وبخلاف الرائد، لم يسبق لإيجالو، الذي انضم إلى الوحدة الموسم الجاري قادمًا من الهلال، تسجيل أي هدف في مرمى العدالة والقادسية خلال مواجهات الدوري.
ويحتل إيجالو، الذي لعب أمس 90 دقيقة، المركز الثامن في ترتيب هدافي دوري روشن بثمانية أهداف.


المرة الأولى أمام الوحدة.. 
الرائد يحتفل بثنائية بيضاء

المرة الأولى أمام الوحدة.. 
الرائد يحتفل بثنائية بيضاء

المرة الأولى أمام الوحدة.. 
الرائد يحتفل بثنائية بيضاء