|


المرة الثالثة.. أصفر بريدة يحوّل تأخره أمام الليوث إلى فوز

بسيناريو مكرر.. التعاون يقلبها على الشباب

صورة التقطت أمس للبرازيلي جواو بيدرو، مهاجم فريق التعاون الأول لكرة القدم، يعبِّر عن فرحته بتسجيل أحد هدفيه في مرمى الشباب برفع سبابتيه إلى الأعلى.. ويظهر إلى جواره زميله الجامبي موسى بارو(المركز الإعلامي ـ دوري روشن)
الرياض ـ سلطان العتيبي 2023.12.03 | 02:28 am

جدّد فريق التعاون الأول لكرة القدم سيناريو قلب الطاولة على مضيّفه الشباب للمرة الثالثة في دوري المحترفين، وحوّل تأخره بهدف إلى فوز 2ـ1، أمس، ضمن جولة “الرياض إكسبو 2030” الـ 15 من البطولة.
وتقدّم الشباب أولًا عبر ركلة جزاء نفذها جناحه البلجيكي يانيك كاراسكو في الدقيقة 33.
وتمكن الفريق الزائر من إدراك التعادل ثم الفوز عن طريق هدفين سجّلهما مهاجمه البرازيلي جواو بيدرو في الدقيقتين 55 و62.
وسبق لـ “سكري القصيم” الفوز على الفريق العاصمي بهذه الطريقة مرتين في الدوري خلال حقبة “المحترفين” التي بدأت موسم 2008ـ2009.
وتعود المرتان إلى 30 نوفمبر 2014، و6 أبريل 2018، وكان سيناريو كل منهما مطابقًا لما حدث أمس بالفوز 2ـ1 بعد التأخر 0ـ1.
وللمرة الأولى في النسخة الجارية من الدوري يقلب التعاون الطاولة على أي فريق.
وقبل هذه المباراة حقق أصفر بريدة 7 انتصارات في الدوري، جميعها بعد المبادرة بالتسجيل أولًا.
ونجحت محاولات الفريق في قلب النتيجة بعد فشل 5 محاولات سابقة خلال الموسم الجاري، أنهى 2 منها خاسرًا، و3 بالتعادل.
ورفع الفريق رصيده بهذا الفوز إلى 28 نقطة واستمرّ خامسًا بفارق الأهداف خلف الاتحاد، فيما أنهى الشباب الجولة محتلًا المركز الـ 12 بعد تجمد رصيده عند 16 نقطة.



كاراسكو.. 19 جزائية ناجحة
عاد البلجيكي يانيك كاراسكو، جناح فريق الشباب الأول لكرة القدم، إلى التهديف في دوري روشن السعودي، عبر تسديد ركلة جزاء ناجحة للمرة الـ 19 خلال مسيرته الاحترافية.
وكسر البلجيكي سلبية مباراة فريقه والتعاون، أمس، ضمن جولة “الرياض إكسبو 2030” الـ 15 من دوري روشن السعودي، عن طريق جزائية سددها في الدقيقة “33”.
وبهذه الركلة سجَّل اللاعب هدفه الثاني في الدوري، والأول منذ 21 سبتمبر 2023 عندما هزَّ شباك الحزم ضمن الجولة السابعة. وارتفعت عدد الجزائيات التي انبرى لها كاراسكو خلال مشواره إلى 23، حسب موقع “ترانسفير ماركت” الإلكتروني. وأخفق لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني السابق 4 مرات فقط في التنفيذ.



ثالث شباك مفضلة
رفع البرازيلي جواو بيدرو، مهاجم فريق التعاون الأول لكرة القدم، الشباب إلى ثالث مراكز خصومه المفضلين في دوري المحترفين، بعدما هزَّ شباكه أمس بثنائية ضمن جولة “الرياض إكسبو 2030” الـ 15 من البطولة.
وسبق لراقص السامبا إحراز هدف في مرمى الليوث عندما كان يرتدي شعار الفتح. وجاء الهدف في مباراة انتهت بالتعادل 1ـ1 ضمن ثامن جولات موسم 2017ـ2018. وبات الشباب ثالث أكثر فريق يتلقى أهدافًا من بيدرو في الدوري بعد كل من الرائد والقادسية.
وفيما استقبل الشباب 3 أهداف من البرازيلي، مُني كل من الرائد والقادسية بأربعة.



انتصار رابع
حقق البرازيلي بريكليس شاموسكا، مدرب فريق التعاون الأول لكرة القدم، أمس، انتصاره الرابع على الشباب في دوري المحترفين.
وقاد المدرب فريقه إلى الفوز على “الليوث” بنتيجة 2ـ1 ضمن جولة “الرياض إكسبو 2030” الـ 15 من دوري روشن السعودي. وسبق للبرازيلي الفوز على الخصم ذاته 3 مرات مع فرق مختلفة، بدءًا بالهلال، ثم الفيصلي، وصولًا إلى التعاون. وهزم شاموسكا الشباب، الذي تولى تدريبه من قبل، مرتين بشعار “سكري القصيم” أولاهما في الدور الثاني من الموسم الماضي، والأخرى أمس. في المقابل تلقى من الفريق العاصمي هزيمتين فقط، وتعادل معه 4 مرات.



العويران يساند
حضر سعيد العويران، النجم المعتزل، مباراة فريق الشباب الأول لكرة القدم وضيفه التعاون، أمس، ضمن جولة “الرياض إكسبو 2030” الـ 15 من دوري روشن السعودي.
ورصدت “الرياضية” العويران، لاعب الشباب السابق، في مدرجات ملعب النادي أثناء استضافته المباراة.
وجاوره مسؤولان إماراتيان بينهما حميد عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة “فلاي دبي” للطيران منخفض التكلفة.


بسيناريو مكرر.. 
التعاون يقلبها على الشباب

بسيناريو مكرر.. 
التعاون يقلبها على الشباب

بسيناريو مكرر.. 
التعاون يقلبها على الشباب