|


النصر يستعيد الغنام وبوشل.. ويفقد الحسن وتيليس

كاسترو يخفي قائمة استقلال

صورة التقطت أمس لعبد الرحمن غريب لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، خلال استعراض مهاراته بالكرة في التدريبات التي جرت بمقر الأصفر استعدادًا لمواجهة استقلال دوشنبه ضمن الجولة الأخيرة من مرحلة مجموعات دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي - النصر)
الرياض - بندر العتيبي 2023.12.04 | 02:07 am

كشفت لـ”الرياضية” مصادر خاصة عن أن البرتغالي لويس كاسترو مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، أجل تحديد التشكيل الأساسي إلى قبل 3 ساعات من انطلاقة مواجهته أمام استقلال دوشنبه الطاجيكستاني غدًا على ملعب تسنترالنوي ريسبوبليكانانسكي ضمن الجولة الأخيرة من مرحلة مجموعات دوري أبطال آسيا.
ووُجد في العيادة الطبية علي الحسن لمعاناته من آلام في مفصل القدم والبرازيلي أليكس تيليس بعد إصابته بتمزق في العضلة الخلفية. ميدانيًا، فرض المدرب البرتغالي تدريبًا استرجاعيًا للاعبين الذين شاركوا في القائمة الأساسية التي خسرت بثلاثية نظيفة من الهلال الجمعة الماضي ضمن الجولة الـ15 من دوري روشن السعودي، بينما أدى باقي اللاعبين تدريبات لياقية وتكتيكية شارك فيها خالد الغنام بعد تعافيه من إصابة المفصل التي غيبته عن مباراتي بيرسبوليس الإيراني والهلال، إضافة إلى نواف بوشل بعد انتهاء برنامجه التأهيلي من إصابة العضلة الضامة التي تعرض لها الشهر الماضي.



هدف بين تاليسكا وإدواردو
يفصل البرازيلي أندرسون تاليسكا مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، هدف وحيد لتخطي مواطنه كارلوس إدواردو لاعب الهلال السابق في مسابقة دوري أبطال آسيا. ووصل النجمان إلى 13 هدفًا في المسابقة، ويتفوق تاليسكا في المباريات إذ لعب 17 مواجهة مقسمة ما بين النصر وجوانجزو الصيني. بالمقابل خاض إدواردو 39 مواجهة مع الهلال، والذي يمثل حاليًا بوتافوجو البرازيلي. وفي حال تسجيل تاليسكا لهدفين سيدخل إلى قائمة أفضل 10 هدافين برازيليين في المسابقة.



المواجهة 25 خارجيا
يخوض فريق النصر الأول لكرة القدم، غدًا مواجهته الـ25 خارج أرضه في دوري أبطال آسيا منذ استحداثه 2003، عند مواجهة استقلال دوشنبه الطاجيكستاني على ملعب تسنترالنوي ريسبوبليكانانسكي ضمن الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات.
وعاد النصر من خارج الملعب 10 مرات منتصرًا مقابل 8 هزائم و6 تعادلات. ويعد السد الأكثر استضافة للأصفر العاصمي بـ4 مواجهات، وكسب النصر مرة وحيدة وتعادل مثلها وخسر مواجهتين.


كاسترو 
يخفي قائمة استقلال