|


عادل حصيلة الاتحاد والشباب بالفوز على نساجي الإيراني

الهلال يتخطى أفضل أرقامه

صورة التقطت أمس لعبد الله الحمدان، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، يتوجه إلى زميله البرازيلي ميشيل ديلجادو لتهنئته بهدفه في مرمى نساجي مازاندران الإيراني (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ متعب العبد الهادي 2023.12.05 | 03:07 am

ختم فريق الهلال الأول لكرة القدم مجموعات دوري أبطال آسيا بأكبر حصيلة نقاط عبر تاريخ مشاركاته في البطولة، بعدما هزم ضيفه نساجي مازاندران الإيراني بنتيجة “2ـ1” أمس خلال آخر جولات المرحلة على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية في الرياض.
وسجل البرازيلي ميشيل ديلجادو وسالم الدوسري، الجناحان الأيمن والأيسر، هدفي الهلال في الدقيقتين الرابعة والـ 54. أما هدف الفريق الإيراني فجاء في الدقيقة 78 عن طريق محمود رحمتي، لاعب وسطه. ورفع الفوز عدد نقاط الأزرق إلى 16 لينهي منافسات المجموعة الرابعة متقدمًا بثلاث على وصيفه نافباخور نامانجان الأوزبكي الذي هزم مومباي سيتي الهندي بالنتيجة ذاتها.
وفيما عزز الفريق أرقام صدارته التي ضمنها منذ الجولة الماضية، عجز نساجي، ثالث ترتيب المجموعة، عن تحقيق نتيجة شرفية خارج أرضه لتحسين نقاطه الست.
وقبل النسخة الجارية، بلغ أقصى رصيد للهلال في مرحلة المجموعات 14 نقطة، وحققه خلال نسخة 2009. وعادل الفريق العاصمي أفضل حصيلة نقطية للسعوديين في مجموعات البطولة، مساويًا الاتحاد 2012، والشباب 2022. ويبقى الرقم الأفضل لفرق منطقة الغرب بحوزة الدحيل القطري الذي حقق العلامة الكاملة “18 نقطة” في نسخة 2018.




  • تكرار جملة مومباي
    هزّ البرازيلي ميشيل ديجادو، جناح أيمن فريق الهلال الأول لكرة القدم، الشباك للمرة الثانية في النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا، بفضل صناعة جديدة لزميله محمد البريك.
    ومرّر البريك كرة عرضية قابلها البرازيلي بتصويبة ولجت مرمى فريق نساجي مازاندران الإيراني أمس خلال منافسات الجولة الختامية من دور المجموعات. وقبل نحو شهر، صنع اللاعب ذاته هدفًا لميشيل في مرمى مومباي سيتي الهندي ضمن الجولة الرابعة. وإلى جانب هدفي النسخة الحالية سبق لراقص السامبا التسجيل مرة واحدة في بطولة 2021ـ 2022.


  • رحمتي.. احتفال تاريخي
    احتفل محمود رحمتي، لاعب وسط فريق نساجي مازاندران الإيراني الأول لكرة القدم، أمام الهلال أمس، بهدفه الأول تاريخيًا في دوري أبطال آسيا. وسجّل اللاعب هدف فريقه الوحيد في المباراة التي انتهت بفوز الأزرق 2ـ1 ضمن الجولة الختامية من مرحلة المجموعات. وانتظر الإيراني حتى شارف على إتمام عامه الـ 32 لكي يسجل في البطولة القارية. وانضم رحمتي إلى نساجي الصيف الماضي قادمًا من نادي ألمنيوم أراك الإيراني.


  • سبورة التكتيك
    استعان البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بسبورة صغيرة لمساعدته تكتيكيًا خلال مواجهة نساجي الإيراني، أمس، ضمن الجولة الأخيرة من مرحلة مجموعات دوري أبطال آسيا. ووقف المدرب خلال بعض أوقات المباراة على الخط الجانبي لملعب المباراة ممسكًا بالسبورة التي توزع عليها التشكيل في صورة قطع دائرية صغيرة. واستخدم البرتغالي جميع التبديلات الخمسة في المباراة التي حسمها فريقه بنتيجه 2ـ1.


  • لافتة التلاحم
    رفع الجمهور الهلالي لافتة عريضة في مدرجات ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد في الرياض خلال مواجهة نساجي الإيراني، أمس، حملت عبارة ONE TEAM ONE AIM.
    وباللغة العربية تعني هذه العبارة “فريق واحد.. هدف واحد” في تعبير عن التلاحم بين مكوّنات الأسرة الهلالية. وفاز الفريق الأزرق على ضيفه الإيراني بنتيجة 2ـ1 في المباراة التي اختتمت مشواره ضمن مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا.