|


د.تركي العواد
تقدر يا اتحاد
2023-12-15
نعلق الليلة أحلامنا وأمانينا على الاتحاد في مباراته التاريخية أمام الأهلي المصري. نعرف أن الاتحاد قادر على تجاوز الاختبارات الصعبة والمنعطفات الخطرة، فقد عوّدنا على تقديم صورة مشرفة ومشرقة عن الكرة السعودية.
اليوم الاتحاد أمام تحدٍ كبير لمواصلة المشوار والبناء على الانتصار السابق الذي قدم فيه أجمل أشواطه هذا الموسم.
أعجبتني روح الفريق وتعاونه ودخول الجميع تحت مظلة القائد “كريم بنزيما”، الذي كان قائدًا بمعنى الكلمة احتوى الصغار وتواضع مع الكبار وتحرك بحماس الشبان وخبرة السنين، عندما يكون القائد أفضل لاعب في العالم فلا مجال أمام البقية إلا الركض والقتال.
يعجبني في بنزيما أنه لا يحاول اللعب كنجم أسطوري حقق أعظم الإنجازات، بل كلاعب يريد المزيد ويتحمل المسؤولية من أجل الاتحاد.
مباراة الليلة محطة عبور لطموح أكبر يوصل الاتحاد للمباراة النهائية وتزيين تاريخه وتاريخ الوطن بإنجاز جديد. هذه المباراة الأخطر على الاتحاد في البطولة لأنها بين أبناء العمومة، ونعرف أن كل فريق عربي اليوم يلعب أمام فريق سعودي يريد إثبات أنه لا يقل عنهم وأنه قادر على الفوز عليهم، فهناك أكثر من تسعين دقيقة تدور في مخيلة الأهلي الليلة.
فالأهلي يريد تحقيق عدة مكاسب
يريد الفوز على الاتحاد
يريد الفوز على بنزيما
يريد إثبات أن الدوري المصري لا يقل عن السعودي
يريد اللاعبون تسويق أنفسهم
فالاتحاد لا يلعب مباراة عادية، هي أكثر من ذلك، هي أبعد ما تكون عن العادي والمعتاد والمتوقع.
لذلك سنرى أسود حمر تصارع النمور، والحافز لدى الحُمر أكبر والمكاسب أعظم، لذلك ستكون مباراة صعبة على الفريقين، ولكنها على الاتحاد أصعب لأنه هو المطالب بالفوز، لأنه يلعب على أرضه ووسط جماهيره. يجب ألا ينسى الاتحاد أنه يلعب أمام فريق تمرس في هذه البطولة ويلعب فيها للمرة الرابعة على التوالي، ويجب ألا ينسى أنه يلعب أمام نادي القرن في إفريقيا وبطلها التاريخي.
كل الدعوات بأن يواصل الاتحاد الانتصارات ويحقق الذهب، لأن الذهب يليق بالذهب.