|


عبد العزيز المريسل
تحديات النصر لا تنتهي
2023-12-25
ـ لا يوجد فريق سعودي في الدوري السعودي واجه صعوبات كالصعوبات التي واجهها النصر منذ انطلاق الدوري السعودي، كجدولة الدوري التي لم تنصفه كوصيف الدوري، حيث إن المعايير المعلن عنها تؤكد أنه من المستوى الأول وأنه مفترض يواجه فرق المستوى الرابع لكنه واجه فريقين من المستوى الثاني (الاتفاق خارج أرضه، التعاون داخل أرضه)، بينما ثالث الدوري العام الماضي الهلال الذي يأتي في المستوى الأول أيضًا واجه فريقين من المستوى الثالث (أبها خارج أرضه، الفيحاء داخل أرضه)، ورغم ذلك لا يزال هذا الفريق يواجه تحديات قوية ويتجاوزها.
ـ التحدي الجديد الذي يواجه النصر هو أنه يتعين عليه المحافظة على الفارق النقطي بينه وبين المتصدر الهلال (7 نقاط) ويجب أن يتجاوز (الاتحاد والتعاون) بعد أن نجح في تجاوز الاتفاق.
ـ العجيب أن جدولة الدوري وضعت وصيف العام الماضي وثالث الدوري في الجولة ما قبل قبل الأخيرة، ولقاء حامل اللقب والوصيف في الجولة الأخيرة، بينما لقاء حامل اللقب وثالث الدوري في الجولة الخامسة !!
ـ حتى هذه اللحظة لا يوجد أي نظام واضح لوضع جدولة الدوري، وكل ما أمام الشارع الرياضي أن الجدولة لم تتم وفق المعايير التي سبق أن أعلنت، ولم يتم الإعلان أنها تغيرت حتى هذه اللحظة، وهو ما يصيب الشارع الرياضي بحيرة.
ـ كل هذه التحديات المتعلقة بالجدولة ولا يزال النصر يسير دون أن يرفع الراية البيضاء، ولا يزال يقاتل على المنافسة صوب كل البطولات التي يشارك فيها، بل حتى الأخطاء التحكيمية التي أضرت به لم يستسلم لها وهي تساهم في خسارته لـ7 نقاط، كما أكد المحلل التحكيمي لبرنامج (دورينا غير)، بعد أن توقفت دائرة التحكيم عن الخروج المعتاد لها للحديث عن الأخطاء التحكيمية التي حدثت في الجولات السابقة في خطوة مستغربة.
ـ لم أتحدث عن الإيقافات والإصابات التي كانت تجبر كاسترو على اللعب دون 5 من ركائزه الأساسية أو التي جعلته يشرك 5 أظهرة يمين، و4 أظهرة يسار، أحدهم لاعب طرف، و3 حراس، و5 قلوب دفاع، كل هذه التحديات والنصر لا يزال صامدًا في وجه تحالف إعلامي كبير موجه.