|


تفاؤل سعودي مع انطلاقة مباريات أمم آسيا 2023

«أتمناها أكثر من النصر»

الدمام ـ خالد الشايع 2024.01.12 | 11:36 pm

سرقت بطولة أمم آسيا 2023، اهتمامات مستخدمي منصة إكس للتواصل الاجتماعي في السعودية، من بقية البطولات العالمية، بتفاعل كبير بلغ أكثر من 2.1 مليون تفاعل في الساعة الواحدة، في أول أربع ساعات من انطلاقة مباراة الافتتاح التي كسبها المنتخب القطري الأول لكرة القدم على حساب لبنان 3ـ0.
وتفاعل المغردون السعوديون مع حفل الافتتاح، ومع آخر استعدادات المنتخب السعودي للبطولة القارية، فأكد كثير من التغريدات قدرة الأخضر المنافسه على اللقب، منتقدة بعض التصريحات التي قللت من أهمية البطولة. على طرف آخر، عدّ مغردون أن المنتخب السعودي كان يستحق تشكيلة أفضل من التي غادرت إلى قطر، من الطرف الأول كتب عدنان محمد: “يا رب إنك توفقهم وتجعل التوفيق والبطولة من نصيبنا محتاجين فرحة وطن أسعدونا كفاية أعذار نبي نفرح”. وعلى النهج ذاته كتب بشار: “تكفى يا شيخ والله أتمنى آسيا للمنتخب أكثر من النصر أبي أفرح ذي السنة أبغا أتابع الدوري وأنا مرتاح ارفعوا رؤوسنا نبي نعادل ذاك المنتخب ونصير أكثر منتخب حقق آسيا”، مضيفًا: “تقدرون يا رجال كل منتخبات آسيا تعرف قيمة وقوة منتخبنا والله تضيع علومهم إذا قابلونا”. ومثله كتب أبو سعد: “موفقين ولا يروح الكأس”.
وبلغة حملت بعض الحدة، كتب سلطان: “أي تعثر غير مقبول في هذه المجموعة السهلة”. على طرف آخر، كان التفاؤل عند بعضهم أقل، مثل منال التي كتبت بتخوف: “موفقين بس الوضع صعب جدًا للمنتخب ما توقع يوصل حتى الدور الثاني”. ومثله كتب سعد اليامي: “أتوقع لن يصل إلى دور الـ 16 وإن وصل لن يتعداه للأسف لا يوجد لدينا لاعبون يعتمد عليهم”.