|


صحافي أوزبكي لـ«الرياضية»: ازدهار الكرة السعودية تقدم لآسيا

إينوجومخوييف الصحافي الأوزبكستاني خلال حديثه إلى «الرياضية»
الدوحة - أحمد المسيفر 2024.01.13 | 04:31 pm

أبدى إينوجومخوييف الصحافي الأوزبكستاني إعجابه بالحراك الرياضي السعودي، مشددا على أن ازدهارها الكروي يؤثر إيجابا على القارة بأكملها، مستذكرا وصول الاتحاد في دوري أبطال آسيا لملاقاة أجمك مع حضور اللاعبين العالميين.
جاء ذلك في معرض حديثه مع «الرياضية» خلال بطولة كأس آسيا 2023، والتي يستعد فيها منتخب بلاده لمواجهة سوريا ضمن مباريات المجموعة الثانية، وقال: «لن أنسى اليوم الذي وصل فيه الاتحاد إلى أوزباكستان للعب مباراته مع أجمك، لقد كان هناك الفرنسي كريم بنزيما، حيث التقطنا معه الصور في لحظات رائعة، والحال أيضا مع الهلال عندما واجه نافباخور».
وتابع: «جميل أن تشاهد هذا الحراك الكروي في دولة آسيوية، بالتأكيد أن لذلك تأثير إيجابي على البلدان الأخرى، الجماهير في كل مكان ستشاهد لاعبين لم تكن لتشاهدهم من قبل».
وأضاف:« نتذكر أيضاً مشاركة جلال الدين مشاريبوف لاعب منتخبنا مع النصر في الفترة الماضية، كنا نتوقع شراكة قوية بين الطرفين، ولكن كرة القدم أحيانا لها أحكام».
وحول بطولة آسيا قال: «لقاء جميل مع الزملاء الإعلاميين من كل أنحاء القارة، هذا أمر مهم لنا في المجال، أيضا، التنظيم في الدوحة رائع، وأظن أننا سنحظى ببطولة قوية، أتمنى أن يقدم منتخب بلادي أداء يواكب أحلامنا، ومن المؤكد أن تتوقع لمنتخب مثل اليابان أن يكون صعبا وبطلا، وكوريا الجنوبية إضافة للسعودية وقطر حامل اللقب».