2010-07-21 | 18:00 منوعات

وصفت الأعمال الكوميدية (بالمهمة الصعبة)

الكويت ـ (كونا)
مشاركة الخبر      

قالت الفنانة القديرة حياة الفهد إن غالبية الجمهور كما تبين لها من خلال احتكاكها بفئات مختلفة منهم " يفضلون مشاهدة الأعمال التراجيدية خلال شهر رمضان المبارك لأنها أصبحت عادة سنوية لديهم وموروثا اجتماعيا لا يمكن تغييره".
وقالت الفهد إن الأعمال الكوميدية مهمة إذا ما كانت هادفة إلا أن الطلب عليها يقل في شهر رمضان المبارك لأن الغالبية يفضلون التمثيليات والمسلسلات التراجيدية كما يفضل البعض الآخر الأعمال التاريخية والتراثية والاجتماعية الإنسانية.
ووصفت الفهد الأعمال الكوميدية "بالمهمة الصعبة" نظرا إلى حاجتها لكاتب يتمتع بقدرات خاصة في كتابة هذه النصوص إضافة إلى ممثلين يتميزون بمواصفات خاصة تمكنهم من تشخيص الدور بالشكل المطلوب مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها في حال وجدت النص الهادف في هذا المجال فإنها لن تتردد في قبوله.
وعن أعمالها المرتقبة في شهر رمضان المقبل قالت الفهد " لدي هذا العام عمل واحد هو (ليلة عيد)الذي سيعرض على قناتي (ام بي سي) و(الوطن) كما سيعرض في التلفزيون الكويتي بعد الشهر الكريم وهو عمل إنساني اجتماعي يتناول فترة زمنية مهمة مرت على الوطن العربي وتسببت بتحولات اجتماعية وسياسية هي مرحلة نكسة العام 1967التي وصل تأثيرها إلى الكويت فكانت قصة العمل شكلا من أشكال هذا التحول".
وتابعت الفنانة الفهد إن دورها في هذا العمل ينقل حال امرأة أخطأت مرة في مرحلة مبكرة من عمرها وبقي ظلال هذا الخطأ يلازمها في حياتها وحال (أخ) أثرت صدمة النكسة عليه جعلته قاسيا حاد الطباع كما يتضمن العمل أحداثا أخرى متعددة تعرض لأثر الحروب والنكسات السياسية من وقوع شهداء وتحطم أحلام البعض وآثار الهزات النفسية التي يتعرضون إليها وغيرها.