2016-07-08 | 14:40 الكرة السعودية

كيال جحفل الأهلي وبترجي دفع الضريبة

تقرير: عروة العلي
مشاركة الخبر      

الشرارة الأولى
قال عبد الله بترجي أنه يقصد بحركته التي حاكى بها رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي، أشخاصا منتسبين للأهلي، ونفى قطعيا في أحاديث إعلامية وإذاعية أنه يستفز الهلاليين بعد خسارتهم بثلاثة أهداف مقابل هدف في معركة حسم الدوري السعودي. وكان غريبا للغاية أن يقول بترجي: " هناك أناس لا يتمنون أن يفوز الأهلي بالدوري". فما الذي حدث لأولئك الأعداء بعد ضم كأس خادم الحرمين الشريفين إلى الدوري؟

ردة الفعل
بعد أيام قلائل من ذلك التصريح، تضاعفت الفرحة الأهلاوية بتتويج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بكأس خادم الحرمين الشريفين تحت رعاية رفيعة المستوى من الملك سلمان بن عبد العزيز، ثم بعد 4 أيام بالتمام، انعقد أول اجتماع لأعضاء شرف الأهلي تحت إدارة الأمير خالد بن عبد الله، الذي أفرز لاحقاً فكـــرة الهيـئـة المالية بنادي الأهلي.


إيماءات الرمز
في ذلك الاجتماع الشرفي الضخم، تحدث الأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز الذي يحظى بتقدير مطلق من منسوبي الأهلي كافة، بشيء من الحزن وهو يقول: " ألاحظ وجود انقسامات في الأهلي، وذلك المنجز باسم النادي". واكتفى الأمير خالد بن عبد الله بخطاب هادئ علًه يجنب الأهلاويين شرً القتال.

رفض الاستقالة
الأمير خالد بن عبد الله بصفته رئيسا فخريا للنادي واجه تلك الاستقالة بالرفض، مبينا اعتزازه الشديد بالجهد الذي قامت به إدارة النادي في سنتها الأولى، وموضحا للزويهري أن الهيئة المالية لا تختص بفريق كرة القدم. وأن مهامها الأساسية تنحصر فقط تجاه ديون النادي. وانعكست تلك الإشادة من الرجل الأهلاوي الأول بصورة فعالة على رئيس النادي وأعضاء إدارته.

الجمعية العمومية
كرم الأمير خالد بن عبد الله أثناء الجمعية العمومية الأخيرة للأهلي عبد الإله مؤمنة، سالم الأحمدي، موسى المحياني وسعود برقاوي، بعد تقديمهم الاستقالة، وقال الرمز في تلك المناسبة: " الكيان باقٍ والأعضاء راحلون...". وبحسب الحضور، فإنه أبدى استياءه من الانقسامات الأهلاوية، مبينا أنه سيكتفي بالتلميح هذه المرة لكنه سيضطر للإفصاح عن أولئك الذين يعكرون صفو نادي الأهلي.

الهيئة المالية
عقدت الهيئة المالية بنادي الأهلي اجتماعها الأول، معلنة سداد ديون فريق كرة القدم البالغة (86 مليون ريال)، بعد أن تكفل بأغلبها عضو شرف النادي الأمير خالد بن عبد الله .

تفاصيل الديون
فند عبد الإله مؤمنة من موقعه الجديد كأمين عام الهيئة المالية التي يترأسها الأمير فيصل بن خالد تفاصيل تلك الديون بحسب تصريحات صحافية قال فيها أن "هناك (68مليون ريال) خاصة بلاعبي الفريق سواء كانوا محليين أو أجانب، وتسعة ملايين ريال خاصة بمستحقات عدد من الأندية، وسبعة ملايين ريال حقوق عدد من وكلاء اللاعبين، ومليوني ريال حقوق تشغيلية مثل السكن أو شركات تأجير السيارات".