2016-07-11 | 12:50 الكرة السعودية

“كهربا” بـ6 ملايين.. ولن أكرر غلطة الأهلي

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

وصف رئيس نادي الزمالك المصري مرتضى منصور تلقي ناديه (الزمالك) عرضاً من نظيره الاتحاد السعودي للتعاقد مع مهاجم الفريق الأول لكرة القدم محمد كهربا (٢٠ عاماً) بالكذبة، نافياً كل الأنباء التي قالت إن نادي الزمالك سيدرس اليوم إمكانية بيع عقد مهاجمه الأول لنادي الاتحاد، مستغرباً أن يقوم نادٍ "محترم" مثل الاتحاد بالترويج لأخبار غير صحيحة، على حد تعبيره، وقال لـ "الرياضية": "الاتحاد نادٍ محترم ومحمد كهربا يلعب في الزمالك ولكن أين العرض الذي يتحدثون عنه؟ لم يصلنا أي شيء من الاتحاد، ولا حتى عرض في الهواء، أنا الآن موجود في النادي وأمين الصندوق موجود في النادي ومجلس الإدارة، والمدرب موجود وكهربا موجود أيضاً في النادي ولكن أين العرض الاتحادي؟". ويضيف: "كل هذا الكلام (هقص)، وليس له أي أساس من الصحة، وهل سأخلص من أهلي جدة لكي أقع في اتحاد جدة؟".
وعلى الرغم من اللهجة الحادة التي تحدث فيها رئيس نادي الزمالك إلا أنه لم يمانع من انتقال لاعبه للاتحاد في حال توافر عرض حقيقي وجاد، ولكن بمبلغ لا يقل عن ٦ ملايين يورو، ويضيف: "لو وصلنا عرض حقيقي لكهربا فلن أمانع في التنارل عنه، ولكن أن يكون هذا العرض ليس أقل من ٦ ملايين يورو، فاللاعب يبلغ من العمر ٢٠ عاماً وستة أشهر، وسبق أن بعنا عقد رمضان صبحي وعمره ١٩ عاماً، وكهربا أفضل منه ١٠٠ مرة".
ولا تبدو علاقة اللاعب الشاب مع ناديه جيدة، فنشب خلاف حاد بينه وبين مدربه محمد حلمي بعد أن استبدله الأخير في مباراة قمة الكرة المصرية التي جمعته أمس الأول مع الأهلي وانتهت بالتعادل السلبي، وتلفظ اللاعب على مدربه، الأمر الذي جعل الأخير يؤكد للجهاز الإداري بالنادي أن كهربا لم يعد له مكان في النادي الموسم المقبل، مطالباً ببيع عقده لأي نادٍ يريده.
وبدأ محمد كهربا حياته الرياضية في النادي الأهلي قبل أن ينتقل لأنبي في عام 2011، وخلال تلك الفترة تمت إعارته مرتين، الأولى للوزيرين، والثانية لجراسهوبر السويسريين، وفي 2015 انضمّ إلى الزمالك، ولعب كهربا للمنتخب المصري 10 مباريات دولية، سجل خلالها هدفاً وحيداً كان في مرمى تشاد ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017.
من جانب آخر هاجم رئيس نادي الزمالك إدارة النادي الأهلي بسبب عدم دفعها حتى اليوم لمستحقات انتقال اللاعب المصري محمد عبدالشافي لبطل الدوري السعودي. وأضاف: "أنا أريد الآن مستحقاتنا من صفقة محمد عبدالشافي التي لم يدفعها الأهلي حتى الآن، ما يحدث معنا (والله العظيم عيب) لم نستلم منهم، لا (مليم) وما يحدث يعتبر في القانون (نصباً)، وكنت ساكتاً لفترة طويلة، ولكني سألجأ إلى (فيفا)".
وشدد مرتضى منصور على أنه مندهش من أسلوب تعامل الأهلاويين معه، وتابع: "بكل صراحة، ليس هذا أسلوب السعوديين ولا أسلوب الرياضة السعودية".