2016-07-17 | 14:35 الكرة السعودية

الأهلي يهدد بالانسحاب واتحاد القدم: “ماعلينا منكم”

جدة ـ الرياضية

مشاركة الخبر      

طالبت إدارة النادي الأهلي من الاتحاد السعودي لكرة القدم باختيار دولة بديلة عن بريطانيا التي تحتضن عاصمتها لندن نهائي كأس السوبر في الـ8 من أغسطس بين فريقها الأول لكرة القدم ونادي الهلال وذلك بسبب عدم قدرتها على استخراج تأشيرات السفر لعدد من أفراد بعثتها لدولة بريطانيا.
وشددت إدارة النادي في بيانها الصادر أمس أنها بذلت خلال الفترة الماضية جهوداً عبر إجراء العديد من الاتصالات مع الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن الحصول على تأشيرات السفر لكامل البعثة، ومن خلال توجيه خطابات تفيد بسرعة إنهاء التأشيرات مبكراً وذلك لضمان استقرار الفريق فنياً وعناصرياً وضمان الحد الأدنى للعدل ومبدأ المساواة الذي ننشده جميعاً، إلا أنه وللأسف الشديد لم تكلل كل تلك المساعي والمحاولات بالنجاح حتى الآن، وذلك بسبب تأخر إصدار التأشيرات.
كما طالب الأهلاويون عبر خطاب وجه للأمانة العامة بالاتحاد السعودي يقضي بضرورة تواجد حكم "أجنبي" جرياً للعادة وأسوة بلقاء السوبر الماضي مشددين على أنه في حال لم يتم حل هذه الأمور العالقة بشكل عاجل من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإنه بات لزاماً على الاتحاد السعودي لكرة القدم اختيار دولة بديلة يكون إصدار التأشيرات فيها متاحاً لجميع أفراد البعثة فيما أكد رئيس النادي مساعد الزويهري في تصريحات تلفزيونية أن فريقه لن يلعب ناقصاً .
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد شدد على أنه يرفض تغيير مكان إقامة نهائي كأس السوبر بسبب موافقة خطية من الفريقين مسبقاً على إقامة النهائي في العاصمة البريطانية لندن وهو ما تم بعده بإشعار الشركة الراعية وإنهاء جميع الإجراءات من حجوزات لملعب نادي فولهام الإنجليزي والبدء ببيع تذاكر ملعب المباراة.
من جهة أخرى يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي صباح اليوم تدريباته على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل قبل المغادرة إلى مدينة ماربيا الإسبانية لإقامة معسكره التحضيري لمنافسات الموسم المقبل. وكان الفريق قد أدى أمس حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية أقيمت الأولى بصالة الحديد لرفع المعدل اللياقي للفريق فيما اشتملت الحصة التدريبية الثانية في الفترة المسائية واشتملت على تدريبات تكتيكية طبقها مدرب الفريق جوميز "برتغالي". واختتمت التدريبات التي شهدت حضور رئيس النادي مساعد الزويهري بإقامة مناورة على كامل مساحة الملعب.