2019-05-17 | 03:54 الكرة السعودية

16 مايو.. إدارة السويلم تكتب التاريخ

أعلن النصراويون الأفراح بعد التتويج بلقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بفوز فريقهم على ضيفه الباطن 2ـ1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الملك فهد الدولي ضمن الجولة الختامية من الدوري.. وفي الصورتين اللتين التقطتا أمس يظهر في الأولى أحمد البريكي المدير التنفيذي لنادي النصر وفي الثانية عبدالعزيز الجليل نائب رئيس مجلس إدارة النصر مع روي فيتوريا مدرب الفريق تصوير: عبدالعزيز النومان وبدر الحمد وبشير صالح ويزيد الضويحي
الرياض ـ خالد الرشيد
مشاركة الخبر      

16 مايو.. الذي صادف أمس.. يومٌ لن يكون عابرًا في تاريخ النصر.. ففيه توِّجوا بأغلى دوري في سجل بطولاتهم وإنجازاتهم.. 16 مايو من عام 1964 احتفلت فيه مصر العروبة بنهاية العمل من المرحلة الأولى لمشروعها العملاق السد العالي الذي يعد واحدًا من أهم وأبرز إنجازات الهندسة والزراعة في المئة عام الماضية..
وفي هذا اليوم نفسه من عام 1975، تمكَّن فريق نسائي ياباني من تسلُّق قمة جبل إفرست ليصبح أول فريق نسائي يفعل ذلك على وجه الأرض.. كذلك في هذا اليوم، يتذكر الفرنسيون موعد تسلُّم نيكولا ساركوزي، رئيسهم، مقاليد السلطة ليصبح الرئيس الـ 23 في تاريخ جمهورية النور والعطور..
وفي هذا اليوم، أبصر النور الروسي إيليا ميتسنيكوف، عالم الأحياء الدقيقة، الذي حصل على جائزة نوبل في الطب عام 1908.. وفي هذا اليوم عام 1923، صرخ ميرتون ميلر، الاقتصادي الأمريكي، صرخته الأولى، قبل أن يسجل نجاحات كبيرة في مجاله حتى وصل إلى جائزة نوبل في العلوم الاقتصادية عام 1990..
وفي هذا اليوم من عام 1942، وُلِدَ السوري ياسر العظمة الذي أصبح فيما بعد أحد أهم وألمع الوجوه الفنية، وقدم على مدار أعوام طويلة مسلسله الاجتماعي "مرايا"..
وفي هذا اليوم.. أمس.. وُلِدَ مجد نصراوي جديد، سيظل عالقًا في ذاكرة عشاق الأصفر الكبير أعوامًا مديدة.. ذكرى لن تغيب أبدًا، وهم يتابعون نجومهم ولاعبيهم يتقلدون الذهب في ملعب الملك فهد الدولي بعد موسم طويل، وتنافس قوي لم يتوقف مع الهلاليين، الذين تفوقوا عليهم بنقطة واحدة، كانت كافية ليكون النصر بطل أغلى دوري في تاريخ الكرة السعودية..