2019-05-18 | 03:36 الكرة السعودية

قلب الموازين مع النصر.. وحقق لقبه الثامن
صحف البرتغال تزف روي

ضوئية من مايس فوتبول
جدة ـ محمود وهبي
مشاركة الخبر      

واكبت الصحف والمواقع الرياضية في البرتغال الجولة الختامية لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين عن كثب، حيث ألقت الضوء على التتويج النصراوي بقيادة روي فيتوريا، المدرب البرتغالي، الذي فتح الطريق أمام فريقه نحو اللقب تدريجيًّا منذ تعيينه مدربًا للنصر، يناير الماضي، ليضيف إلى سجله التدريبي لقبًا ثامنًا، ويعرف طعم النجاح في تجربته الأولى خارج الأراضي البرتغالية.

لوحة فنية
فردت صحيفة “آبولا” العريقة مساحة لمواجهة النصر الحاسمة أمام الباطن في تقارير عدة عبر موقعها الرسمي، حيث تحدَّثت عن فوز النصر بلقب الدوري، ودور فيتوريا في هذا الإنجاز، وعادت إلى تسلُّمه تدريب الفريق منتصف الموسم في وقت كان فيه النصر في المركز الثاني، وسلَّطت الصحيفة الضوء في تقرير آخر على اللوحة الفنية التي أظهرتها جماهير النصر قبيل انطلاق المباراة، وحملت صورة ضخمة للمدرب البرتغالي إلى جانب لاعبي الفريق.

فارق نقطة
توقفت صحيفة “أو خوجو” الرياضية عند مجريات الجولة الأخيرة في تقرير حمل عنوان “فيتوريا بطلًا في السعودية”، وجاء فيه “حقق الفريق اللقب بعد صراع، استمر حتى الجولة الأخيرة، الذي حسمه النصر بعد الفوز على الباطن في مواجهة لم تكن سهلةً”. وتطرقت الصحيفة إلى مشاركة البرازيلي مايكون، مدافع بورتو السابق، في المواجهة، وهدف التعادل الذي عقَّد المهمة النصراوية في الدقيقة 53، إلى أن جاء الرد بشكل سريع بهدف التقدم الثاني الذي سجله حمد الله، ليتمسَّك النصر بصدارته بـ 70 نقطة، مقابل 69 للهلال.

حفلة روي
استعان موقع صحيفة “مايس فوتبول” الرياضية بمجموعة فيديوهات من حسابات في “تويتر” للوقوف على احتفالات لاعبي ومشجعي النصر ببطولة الدوري، في تقرير جاء تحت عنوان: “حفلة روي فيتوريا والنصر”. وركَّزت الصحيفة على الترحيب الكبير الذي حصل عليه روي فيتوريا عندما تم إعلان اسمه للصعود إلى المنصة في إشارة إلى قوة العلاقة التي تربطه بالجماهير النصراوية، خاصة أنه قاد فريقه نحو اللقب بعد غياب دام أربعة أعوام.

حضور برتغالي
كتب موقع صحيفة “كوريو دي مانيا”، أن النصر فتح الطريق نحو بطولته الثامنة دون النظر إلى بقية نتائج مباريات الجولة الأخيرة عقب فوزه على الباطن، فالنقاط الثلاث رفعت رصيد فريق فيتوريا إلى 70 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام وصيفه الهلال. وتوقفت الصحيفة عند حصيلة المدربين البرتغاليين مع نهاية الموسم، فتحدثت عن تتويج فيتوريا، وتأهل التعاون بقيادة بيدرو إيمانويل إلى دوري الأبطال بصفته بطلًا لكأس الملك، وصاحب المركز الثالث في الدوري، واكتفاء الاتفاق مع هيدلر كريستوفاو بالمركز الـ 11 بعد الهزيمة القاسية أمام الأهلي بخماسية.
أنا الفائز
ذكر موقع صحيفة “جورنال دي نوتيسياس”، أن فيتوريا وصل إلى الأراضي السعودية يناير الماضي، ليبدأ رحلة إعادة النصر إلى منصة التتويج بالدوري للمرة الأولى منذ موسم 2014-2015 عقب الفوز على الباطن، الذي حُسمت مسألة هبوطه قبل بداية الجولة الأخيرة. واستعان موقع الصحيفة بتغريدة من الحساب الرسمي لنادي النصر في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، وحملت عبارة “أنا الفائز”، مع شريط فيديو عن طريق النصر نحو اللقب.