2022-07-30 | 00:08 سوشال ميديا

آل الشيخ يُشرع أبواب الأمل.. وأنداي يدخل على الخط
مورينو.. تفاؤل.. وقلق

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثار خبر تعاقد نادي الشباب مع الإسباني فيسينتي مورينو لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، الجدل بين مستخدمي موقع التدوينات المصغرة “تويتر” والمنتمين للشباب بين مؤيد وآخر يراه دون الطموحات.
وكان الشباب أعلن في البداية الاتفاق مع الإسباني كيكي ستين، مدرب برشلونة السابق، ثم الاتفاق مع الإسباني خافيير كاييخا، قبل أن يلغي الاتفاقين، ويتعاقد مع مورينو، الذي وصل إلى معسكر الفريق حاليًا في إسبانيا، وقاد أول التدريبات، أمس.
ونالت التغريدات، التي أعلن فيها الحساب الرسمي لنادي الشباب التعاقد مع المدرب الإسباني، 1543 ردًا، و3492 إعادة تغريد، و7076 إعجابًا، فيما كان معدل التفاعل في الساعة الواحدة نحو 605 تغريدة.
كثير من التغريدات كانت مشيدة بالمدرب الجديد، وتراه مناسبًا للشباب، فكتب المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، مثنيًا على المدرب: “مدرب الشباب الجديد جيد، لعبنا ضده موسم كامل وأعرفه كويس، بيغير شكل الشباب”.
ونالت التغريد أكثر من 1191 ردًا، و1127 إعادة تغريد، و3984 إعجابًا.
وعلى الخط المتفائل ذاته، كتب المغرد خالد العتيبي: “مدرب جيد لعب في دوري كبير، وقدم الكثير أمام الأندية الكبيرة”، وأيضًا كتب مزيد الشمري: “أقسم بالله داهية داهية متابعه بالدوري الإسباني تكتيك عالي مدرب محنك جدًا”، وهو النهج ذاته الذي سار عليه خالد الليث، الذي كتب: “حسب إحصائياته أتوقع ينجح مع الشباب، لأنه لا يوجد مقارنة بين الدوري السعودي والإسباني، لذا نتأمل خير، والله يجعله مدربًا قد الطموحات”.
وعلى طرف آخر، كان هناك قلق من أن المدرب اسم عادي لم يحقق الكثير من النجاحات. وكتب حساب خبير تكتيكي: “إلى حد الآن نجاحه ليس مضمونًا، والسبب عدم وجود قوة هجومية ولا دفاعية، ومن أهم النقاط التي يتكلم عنها هو أن يملك قلب دفاع جيد، وذلك حاليًا ما ينقصه في الشباب بعد رحيل إيجور الذي كان سيساعده في الكرات الهوائية والافتكاكات، وكذلك في المرتدات لأن أغلب أندية دورينا سستم لعبها المرتدات”، أيضًا كان حساب “الفتى الأشعث” أكثر قلقًا بعد أن كتب: “مدرب فاشل، الخسارة عنده أكثر من الفوز والتعادل، لا أعرف ليه إدارة #الشباب مصممة إلا تجيب مدرب إسباني أو أوروبي حتى إذا كان فاشلًا الأهم عندها أنه سبق أن درب فريقًا إسبانيًا أو فريقًا أوروبيًا مشهورًا”.
وعلى طرف آخر مغاير، عدّ شبابيون التعاقد مع المدرب خطوة أولى، في خطوات ترميم الفريق، أما عبد الرحمن الرومي، لاعب الشباب الأسبق، فكتب: “بالنسبة للمهاجم بإذن الله قريب، وبالنسبة للاعب الطرف الأيسر ما رايح تتم إلا بعد إعارة أنداي، وللأمانة اللاعب متجاوب وإيجابي ومرحب بالإعارة لأي ناد”، حيث نالت التغريدة أكثر من 300 تفاعل.
ورد عليه محمد الصديق متسائلًا عن النادي الذي سيتعاقد مع أنداي: “ومن النادي اللي ممكن يفكر يأخذه وهو بهذا المستوى السيئ جدًا جدًا، وجوده في الملعب كارثة”، من جانبه عدّ عبد الله الطويرقي الكاتب الصحافي أن ما تفعله إدارة الشباب أمر جيد في ظل الوضع المالي للنادي، وكتب: “لا عقود رعاية مليارية، لا أعضاء شرف كبقية الأندية، هذا الرجل يقاتل وحيدًا”.