2024-01-14 | 00:50 الكرة العالمية

اليوم.. الإماراتي يستهل مشوار الآسيوية الـ 11.. وحمزة يكمل قائمة الحراسة
«الأبيض» يحلم بمنصة التتويج

صورة التقطت أمس لخالد الهاشمي، مدافع المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم، يمرُّ بالكرة خلال الحصة التدريبية استعدادًا لمواجهة هونج كونج في أولى مباريات “الأبيض” ضمن المجموعة الثالثة لكأس آسيا 2023 الجارية في الدوحة، العاصمة القطرية (المركز الإعلامي ـ الاتحاد الإماراتي لكرة القدم)
الدوحة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يطمح المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم إلى تسجيل اسمه في قائمة المتوَّجين بكأس آسيا عندما يستهلُّ مواجهاته ضمن المجموعة الثالثة أمام هونج كونج، في ظهوره الـ 11 بالبطولة.
وكانت أولى مشاركات المنتخب في النسخة التي استضافتها سنغافورة عام 1984 “عشرة منتخبات”، وحلَّ ثالثًا في المجموعة الثانية، واحتل المركز السادس في الترتيب النهائي.
أما أفضل نتائج “الأبيض”، فكان وصافة البطولة التي استضافها في 1996 بعد خسارته أمام السعودية، والمركز الثالث في نسخة 2015. وأوضح البرتغالي باولو بينتو، مدرب المنتخب، في مؤتمر صحافي أمس: “استعداداتنا كانت جيدة للغاية ومثالية. المباراة الأولى مهمة بالنسبة لنا، ونريد تقديم أفضل ما لدينا للخروج بنتيجة جيدة في مستهل مشوارنا بالبطولة، لكن نحن ندرك أن مواجهة هونج كونج لن تكون سهلة”. وأضاف: “نشارك بعناصر عدة شابة، وقد لا يكون ذلك الأمر مثاليًا في بطولة كبيرة مثل هذه، لكن علينا منح الأجيال الجديدة الفرصة للمشاركة، فهناك الكثير من المواهب المميزة والجيدة في صفوفنا، وهي عناصر تمتلك الجودة والشغف لتشريف البلاد”. وأردف بالقول: “رصدنا منتخب هونج كونج ولدينا المعلومات الكافية عنه، سيحاولون تحقيق نتيجة جيدة بلا شك، لكننا سنحاول السيطرة على مجريات اللعب وحيازة الكرة لأطول وقت ممكن ثم البحث عن المساحات الأفضل في الملعب وصولًا إلى مناطق الفريق المنافس”.
وكان الجهاز الفني للمنتخب قد ضم أمس حسن حمزة، حارس فريق شباب الأهلي، إلى قائمته في نهائيات كأس آسيا، بدلًا من خالد توحيد الذي تعرض للإصابة خلال الحصص التدريبية.