2024-01-20 | 21:38 الكرة العالمية

مدرب ناميبيا بعد المفاجأة: نطارد أحلامنا

كولين بنيامين، مدرب منتخب ناميبيا الأول لكرة القدم (أرشيفية)
أبيدجان - الألمانية
مشاركة الخبر      

أوضح كولين بنيامين، مدرب منتخب ناميبيا الأول لكرة القدم، أنه لا يركز كثيرًا على النتيجة التي حققها أخيرًا بالفوز على تونس، بل يهتمُّ بآمال وأحلام جماهير بلاده في بطولة كأس الأمم الإفريقية الجارية حاليًّا.
وفجَّر منتخب ناميبيا مفاجأةً مدويةً بتحقيق انتصارٍ تاريخي «1ـ0» على نظيره التونسي في الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات للبطولة المنظَّمة في كوت ديفوار، ليحقق أول فوزٍ في تاريخ مشاركاته القارية.
وتحتلُّ ناميبيا المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق هدفٍ خلف مالي المتصدرة التي فازت «2ـ0» على جنوب إفريقيا، «متذيلة الترتيب»، في الجولة الافتتاحية.
ويلتقي المنتخب الناميبي نظيره الجنوب إفريقي، الأحد، في مدينة كورهوجو ضمن الجولة الثانية للمجموعة، التي تشهد أيضًا مواجهةً بين تونس ومالي في وقتٍ لاحقٍ السبت.
وستكون هذه المباراة الثالثة بين المنتخبين في أمم إفريقيا، إذ فازت جنوب إفريقيا على ناميبيا «4ـ1» بنسخة 1998 في بوركينا فاسو، و«1ـ0» بنسخة 2019 في مصر.
وقال بنيامين خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقده السبت للحديث عن المباراة: «الضوضاء المنتشرة سواءً كانت 1998، أو 2019، أو في أي وقتٍ، لا تهمُّ لاعبينا. نحن نركز فقط على المهمة المطروحة».
وأضاف المدرب: «لم أر قط مثل هذه المجموعة المتفانية من اللاعبين. في الميدان، في صالة الألعاب الرياضية، أثناء الإفطار، يركزون فقط. حتى أنا خائفٌ منهم».
وواصل مدرب المنتخب الناميبي والقائد السابق حديثه: «إنهم لا يحملون تطلُّعاتهم فحسب، بل ويحملون أيضًا آمال وأحلام الأمة بأكملها. بالنسبة لنا، كوننا غير مرشحين، نحن محصَّنون. نستعدُّ بشكلٍ صحيحٍ وبوصفنا محترفين. سنقدم كل شيءٍ، وهذا ما نعيش من أجله. لدينا أشخاصٌ في الوطن يدعموننا، ونحن نلعب من أجلهم».
وسيكون الفوز بالنسبة لمنتخب ناميبيا فرصةً لدخول التاريخ بالتأهل للمرة الأولى إلى دور خروج المغلوب في المنافسة، لكن مهمته لن تكون سهلةً، حيث يواجهون منتخب جنوب إفريقيا الجريح، الذي يعرف معظم لاعبيه جيدًا، كونهم ينشطون بالدوري المحلي في جنوب إفريقيا.