2024-01-23 | 00:19 الكرة العالمية

رغم مزاحمة اليوفي.. ويستهام الأقرب إلى نجم السيتي

كالفين فيليبس يعرض قميص مانشستر سيتي عقب توقيع عقد انضمامه في 2022 (المركز الإعلامي ـ السيتي)
ترجمة: بهاء الدين فرح
مشاركة الخبر      

اقترب نادي ويستهام يونايتد الإنجليزي، من تدعيم تشكيلة فريقه الأول لكرة القدم بكالفين فيليبس، لاعب وسط مانشستر سيتي، على سبيل الإعارة، وسط محاولات من يوفنتوس الإيطالي لعرقلة الصفقة لصالحه.
ولم يعد اللاعب "28 عامًا" ضمن حسابات الإسباني بيب جوارديولا، فمنذ انضمامه إلى السيتي في 2022 قادمًا من ليدز يونايتد، مقابل 45 مليون جنيه إسترليني، شارك في 31 مباراة، منها 10 الموسم الجاري بمعدل 29.28 دقيقة في كل مباراة، وسجل هدفًا وحيدًا.
وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية الإثنين أن الناديين الإنجليزيين على وشك الوصول إلى اتفاق نهائي لنقل خدمات الدولي الإنجليزي إلى ملعب " الهمرز" في لندن العاصمة.
وأضافت أن يوفنتوس مازال يأمل في ضم اللاعب وقد يتقدم خطوة إلى الأمام، إلا أن هناك تفاؤلًا كبيرًا في أروقة ويستهام بحسم الصفقة في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، على الرغم من تبقي العديد من التفاصيل الدقيقة قيد البحث.
ولفتت الصحيفة إلى أن ويستهام منفتح على ضم اللاعب، الذي ينتهي عقده في يونيو 2028، بصفة نهائية الموسم الجاري، لكن راتبه، والذي يقدر بـ 7.8 مليون جنيه سنويًّا حسب موقع capology المتخصص في رصد ميزانيات الأندية، ربما سيكون عقبة أمامه.
ويسعى العديد من الأندية الإنجليزية إلى ضم فيليبس إلى صفوفها، من بينها نيوكاسل، وكريستال بالاس، لكنها لم تتقدم كثيرًا بسبب الشروط المالية للصفقة التي يفرضها السيتي والذي يعتقد أنه سيطلب 6 ملايين جنيه إسترليني مقابل الإعارة. كما أن هناك مخاوف من تراجع مستوى اللاعب بعد 18 شهرًا من عدم اللعب المنتظم.